مدير طب بيطري المنوفية: التخطيط للقضاء على الكلاب الضالة بأنحاء المحافظة

الثلاثاء 26 يونية 2018 | 10:58 مساءً
كتب : مروة زنون

صرح الدكتور السيد عوض السيد مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة المنوفية، بأن المديرية تمكنت من قتل الكلب الضال الذى تسبب فى حالة الرعب التى انتشرت بين المواطنين، وأكد أنه تم الاستجابة سريعًا من الوحدة البيطرية بمركز الشهداء التابع للمحافظة وذلك لوجود حالة عقر بقرية سرسموس بدائرة المركز. 

 

وأضاف السيد عوض أنه قام الفريق المتخصص من الوحدة البيطرية بالاستجابة السريعة وذلك للتعامل مع حاله عقر كلب لطفل بقرية سرسموس بمركز الشهداء وتم التعامل مع الحالة، وأكد أيضا أن الحملات انطلقت على الفور عقب تردد أنباء بوجود إصابات، وأنهم تمكنوا من قتل 10 كلاب ضالة من بينها الكلب الذى تسبب فى إصابة المواطنين بالقرية بالعديد من الإصابات، لافتا إلى استمرار الحملة من أجل التأمين الكامل للمواطنين والقضاء على أى أخطار.

 

وأعلن مدير مديرية الطب البيطري أنه يتم حاليا التخطيط للقضاء على الكلاب الضالة والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين من هذه الظاهرة.

 

وقد أرجع الدكتور أحمد برعي طبيب بيطري، سبب انتشار الكلاب في الشوارع على مستوى المحافظة، إلى استعانة أصحاب مزارع الماشية بها للحراسة، وزاد الأمر بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو وما صاحبها من انفلات أمني، على حد تعبيره، وقال: "مديرية الطب البيطري بالتعاون مع الأمن، كانت تشن حملات للقضاء على الكلاب، باستخدام مادة (ستركنين)، القاتلة للكلاب، بدلا من قتلهم بالأعيرة النارية".

 

جدير بالذكر أن مديرية الطب البيطري بالمنوفية، قد قامت بالقضاء على تلك الظاهرة التي انتشرت في قرية ساقية أبو شعرة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية منذ فترة، والتي أصابت العديد من سكان القرية بالذعر، وتسعى المديرية للقضاء على الكلاب الضالة بجميع قرى ومراكز المحافظة.

اقرأ أيضا