شاهد... كيف استقبلت اليابان الراحلة شادية

الاربعاء 20 يونية 2018 | 01:55 مساءً
كتب : أحمد عزازي

شاركت الفنانة الراحلة شادية في بطولة أول فيلم مصري ياباني باسم "على ضفاف النيل" وذلك عام 1963، وكانت مرشحة للدور في البداية الفنانة ليلى فوزي قبل أن يتم الاستقرار على شادية. 

ويعد الفيلم واحد من أوائل الأفلام الملونة بدور العرض المصرية، وهو إنتاج مشترك بين المنتج والمخرج حلمي رفلة، وبين شركة نيكاتسو اليابانية.

قام ببطولة الفيلم بجانب شادية من مصر   كمال الشناوي وحسن يوسف ومحمود المليجي، بينما شارك فيه من اليابان يوجيرو ايشيهارا وإيزومي اشيكاوا ويوجي أوواكا، سيناريو السيناريست الياباني نوبوو يااوا.

 

 تلعب شادية دور مغنية شعبية تلتقي برجل أعمال ياباني متهم بالمشاركة في عصابة دولية ويحاول إنقاذ نفسه، خاصة وأنه يتورط في العديد من المشكلات التي تنتهي بمساعدة المغنية المصرية له لينجح في النهاية في إثبات براءته واستكمال رحلته إلى أوربا.

 

وتعد الفنانة شادية من النجمات القلائل اللاتي قدمن ثنائيات مع العديد من نجوم الشباك على مدار تاريخها الفني الطويل الذي امتد إلى ما يقرب من 70 عامًا، ورحلت عن عالمنا أواخر العام الماضى بعد حياة حافلة بالأعمال الخالدة في وجدان كل ما شاهدها.

 

فقدمت مع الراحل كمال الشناوي العديد من الأفلام وصلت إلى 27 فيلم، ومع عماد حمدي 15 فيلم، و قدمت مع نجم الكوميديا إسماعيل يس أكثر من 20 فيلم ، ومع شكرى سرحان 15 عمل سينمائي، أما صلاح ذو الفقار فشاركها 6 أعمال سينمائية.