خاص-..سفارة مصر بموسكو: حل جميع مشاكل الجمهور.. والشعب الروسي بيشجعنا

الاثنين 18 يونية 2018 | 04:49 مساءً
كتب : محمد عطايا

تستقبل سانت بطرسبرج أكثر من 30 ألف مشجعًا مصريًا، لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام الدب الروسي، التي تنطلق غدًا الثلاثاء، في الثامنة مساءً، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى في بطولة كأس العالم.

 

وحول استقبال أعداد كبيرة من الجماهير المصرية في روسيا، ومدى توافر فرص لحضور المباراة، أكد أيمن موسى، المستشار الإعلامي للسفارة المصرية بروسيا، أن عدد التذاكر التي أعلنته الفيفا وفقًا لإحصاء التذاكر المباعة، يتعدى ٣٢ ألف فردًا، قائلًا: "كل مصري وصل لازم يكون معاه تذكرة".

 

موسى أضاف في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن هناك أقبال ضخم من المشجعين المصريين على منطقة "فان زون"، التي تم تخصيصها للفراعنة، مشيرًا إلى أن المكتب الإعلامي للسفارة، قدم شاشة كبيرة، في أحد المطاعم بموسكو، حتى يتسنى للجالية متابعة المباريات، بالإضافة إلى توزيع عدة آلاف من الأعلام المصرية، التي تم إهدائها من الهيئة العامة للاستعلامات.

 

وأوضح المستشار الإعلامي للسفارة المصرية بموسكو، أنهم عملوا على تقديم حلول لكافة المشاكل التي يواجهها مشجعي الفراعنة، مؤكدًا أن المشاكل الموجودة في أضيق الحدود، وتعاملت معها السفارة بشكل فوري، ليواصل المشجعون رحلتهم بسلاسة.

 

وشكلت السفارة نقاط قنصلية في كل مدينة، وبحسب أيمن موسى، فإن تلك النقاط مهمتها تقديم المساعدات الفورية للمشجعين، بجانب وجود مراكز مشابهة لتسهيل مهمة الصحفيين والإعلاميين.

 

وعما بدر من الشعب المصري من أعمال وفيديوهات ساخرة، أكد أيمن موسى، أن الشعب الروسي يحب أبناء الفراعنة كثيرًا، مشيرًا إلى أنهم يشجعون مصر بعد فريقهم، والكثيرون أصروا على رفع أعلام المحروسة بصحبة العلم الروسي، مؤكدًا أنه عندما قابل بعض المشجعين المصريين مشاكل في السكن، تطوع الروس لاستضافتهم في بيوتهم.

 

وتنطلق غدًا الثلاثاء، في تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، المباراة الثانية للمنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، مع نظيره الروسي، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة كأس العالم التي تقام بروسيا.

اقرأ أيضا