20 مسلسل في القائمه المبدئية للسباق الرمضاني 2025

الاحد 20 أكتوبر 2024 | 01:32 مساءً
نجوم الفن
نجوم الفن
كتب : محمد السيسي

يشهد عام 2025 مشاركة عدد كبير من الاعمال الدرامية المتنوعه وقد بدء صناع المسلسلات التحضير للماراثون الرمضاني المقبل والذي يجعلهم في منافسه شرسة للحصول على أعلى نسبة مشاهدة في شهر رمضان

ويشهد موسم رمضان 2025 تنوع بين التشويق والاكشن والكوميديا والدراما الصعيديه

القائمه المبدئية لمسلسلات رمضان ٢٠٢٥

فهد البطل .. أحمد العوضي

يدخل أحمد العوضي الماراثون الرمضاني بمسلسل «فهد البطل»، الذي تجري أحداثه في إطار صعيدي شعبي، ويشارك فيه عدد كبير من الفنانين منهم ميرنا نور الدين، نسرين أمين، عصام السقا، صفوة، أحمد عبدالعزيز، صفاء الطوخي، عزت الزين، من تأليف محمود حمدان وإخراج محمد عبدالسلام

حكيم الباشا ..مصطفى شعبان

يشارك مصطفي شعبان السباق الرمضاني بمسلسل «حكيم باشا»، الذي تدور أحداثه حول تاجر آثار وهو مصطفى شعبان يدخل في مشكلة أمام منذر رياحنة وهو ينتمي لنوعية الأعمال الصعيدية، ويشاركه البطولة سلوى عثمان وسلوى خطاب ومنذر ريحانة ورياض الخولي وسهر الصايغ ودينا فؤاد ومحمد نجاتي، السورية يارا قاسم وتأليف محمد الشواف وإخراج أحمد خالد أمين.

العتاوله ..أحمد السقا- طارق لطفي 

بعد ما حقق الجزء الاول لمسلسل العتاوله نجاحاً في رمضان 2024 يعمل صناع المسلسل علي تحضير الجزء الثاني إذ يواصل الصناع التحضير للعمل، ويشارك في الجزء الثاني عدة نجوم جدد أبرزهم الفنانة فيفي عبده، تأليف مصطفى جمال هاشم وإخراج أحمد خالد موسى.

المداح 5 ..حمادة هلال

وعلي العام الخامس علي التوالي يواصل الفنان حماده هلال سلسله مسلسل  المداح

وكشف الصناع عن الانتهاء من كتابه اولي حلقات العمل وانضم الفنان خالد الصاوي لـ أبطال مسلسل «المداح 5»، ويجسد دور شيطان، وسيشارك الفنان فتحى عبدالوهاب في الموسم الخامس من العمل كضيف شرف.

أشغال شقه ..هشام ماجد

بعد النجاح الذي حققه الجزء الاول مسلسل اشغال شقه قرر الصناع العمل علي جزء ثاني للمسلسل الذي يتكون من 15 حلقة، بطولة أسماء جلال وشيرين وسلوى محمد على ومصطفى غريب ومحمد عبدالعظيم وانتصار وإنعام سالوسة، ويعد المسلسل من تأليف خالد دياب وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

الحلانجي ..محمد رجب

يعود الفنان عمرو سعد لجمهوره بعد غيابه عن موسم رمضان 2024، ليشارك في رمضان 2025 بمسلسل «سيد الناس» من تأليف خالد صلاح وإخراج محمد سامي، ويشاركه البطولة خالد الصاوي، ومحمد شاهين وايمان العاصي، ومنة فضالي وجار التعاقد مع باقي أبطال العمل.

إش إش..مي عمر

تواصل الفنانة مي عمر تصوير مسلسله الجديد «إش إش» الذي تنافس به في الموسم الرمضاني المقبل، قصة حياة كراقصة تسعى للعيش في ظل ظروف صعبة، ومع مرور الوقت، تجد نفسها في مواجهة مع أحد كبار المنطقة الذي يلعب دوره الفنان القدير ماجد المصري، وهو رجل نافذ يرغب في التقرب من «إش إش»، لكنه يجد نفسه محاصرًا في دوامة من المكائد والمصائب التي تدبرها له.

حمزه << محمد امام>>

يخوض الفنان محمد إمام، الماراثون الرمضاني بمسلسل بعنوان «حمزة»» من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج حسين المنباوي، ونشر صورة تجمعه بالمخرج حسين المنباوي، عبر حسابه الرسمي على موقع «انستجرام»، وعلق عليها: «أول مسلسل ليا مع صديقي المخرج المتألق حسين المنباوي بعد نجاحاتنا الكبيرة في السينما.. إن شاء الله نعملكم حاجة متعملش زيها قبل كده».

سيد الناس .. عمرو سعد

يعود الفنان عمرو سعد لجمهوره بعد غيابه عن موسم رمضان 2024، ليشارك في رمضان 2025 بمسلسل «سيد الناس» من تأليف خالد صلاح وإخراج محمد سامي، ويشاركه البطولة خالد الصاوي، ومحمد شاهين وايمان العاصي، ومنة فضالي وجار التعاقد مع باقي أبطال العمل.

جودر 2 ..ياسر جلال

بدأت أسرة مسلسل «جودر» التحضيرات النهائية والمعاينات الخاصة ببدء تصوير الجزء الثاني للعمل من بطولة نور اللبنانية وياسمين رئيس وإخراج إسلام خيري،وستدخل أسرة «جودر» لوكيشن تصوير العمل في مدينة الإنتاج الإعلامي في خلال الفترة المقبلة على أن يكون هناك عدد من الأيام في مناطق القاهرة القديمة منها شارع المعز.

عين شمس ..أحمد مكي

ينافس الفنان أحمد مكي، في رمضان 2025 بمسلسل يدور أحداثه في إطار شعبي بعنوان «عين شمس»، إذ بهذه التجربة يتخلى مكي عن عباءة مسلسل «الكبير أوي»، والتي اعتاد الجمهور مشاهدته فيها منذ سطوع نجمه على الساحة الفنية، حيث يظهر للمرة الأولى بدور غير كوميدى.

وتقابل حبيب << ياسمين عبدالعزيز>>

بعد النجاح الكبير الذي حققه الثنائي ياسمين عبدالعزيز وكريم فهمي، من خلال مسلسل «ونحب تانى ليه» الذي عرض في رمضان 2020، سيجتمعان مرة ثانية من خلال مسلسل يحمل عنوان «وتقابل حبيب»، من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج محمد الخبيري.

كامل العدد ٣ << دينا الشربيني >>

يواصل مسلسل «كامل العدد» نجاحته إذ يواصل المخرج خالد الحلفاوي والشركة المنتجة معاينة أماكن التصوير وإبرام التعاقدات مع الشخصيات الجديدة التي من المقرر أن تظهر في الجزء الثالث من المسلسل الذي يقوم ببطولته الفنانة دينا الشربيني والفنان شريف سلامة

ظلم المصطبه<< ريهام عبدالغفور>>

تخوض الفنانة ريهام عبدالغفور الموسم الرمضاني المقبل 2025، من خلال مشاركتها في مسلسل «ظلم المصطبة»، من إخراج هاني خليفة، ويشاركها بطولته إياد نصار، وفتحي عبدالوهاب، وغيرهم من الفنانين، تأليف أحمد فوزي صالح.

ضل حيطه << ياسمين صبري>>

تخوض الفنانة ياسمين صبري موسم رمضان 2025، بمسلسل «ضل حيطة» تأليف محمد سيد بشير وإخراج إبراهيم فخر وإنتاج مها سليم، وجارى اختيار باقى فريق عمل المسلسل.

عايشه الدور << دنيا سمير غانم>>

حجزت الفنانة دنيا سمير غانم، مقعدها في رمضان 2025 بمسلسل «عايشة الدور» الذي يتكون من 15 حلقة، إذ تدور قصته في إطار اجتماعي تشويقي، ولم يتم اختيار باقي أبطال العمل حتى الأن، ومن تأليف وإخراج أحمد الجندي.

ناقص ضلع << مني زكي>>

استقرت الفنانة منى زكي، على سيناريو مسلسلها الجديد «ناقص ضلع» الذي تخوض به المنافسة الرمضانية، من تأليف مهاب طارق، وإخراج محمد شاكر خضير، ومن المقرر عرضه في 15 حلقة .

لام شميه <<امينه خليل>>

مؤخراَ، بدأت الفنانة أمينة خليل التحضير لمسلسلها الجديد «لام شمية» المقرر أن تخوض من خلاله السباق الرمضانى المقبل 2025، من تأليف مريم ناعوم، وإخراج كريم الشناوى.

مذكرات نشال << احمد امين>>

قرر الفنان أحمد أمين المشاركة في مسلسل «مذكرات نشال» والذي يشارك من خلاله في الماراثون الرمضاني المقبل 2025، حيث من المقرر أن يعلن عن باقي الأبطال المشاركين خلال الفترة المقبلة.

نسخه واحده لاتكفي << هنا الزاهد>>

تنافس الفنانة هنا الزاهد في رمضان بمسلسل ينتمي إلى نوعية الـ 15 حلقة، بعنوان «نسخة واحدة لاتكفي» من تأليف وإخراج ياسمين أحمد كامل.