السفير الروسى: ما يحدث في غزة تعدي الخطوط وإسرائيل تجاوزت

الاثنين 14 أكتوبر 2024 | 02:23 مساءً
نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
كتب : أحمد عبد الرحمن - محمد أبوزيد

أكد السفير الروسى بالقاهرة "جيورجى بوريسينكو"، أن ما يحدث في غزة تعدي الخطوط وإسرائيل تجاوزت بشكل فادح ولا يمكن التسامح في ذلك، فهناك تدمير للبنية التحتية، وقتل أطفال ونساء.

وأضاف "جيورجى بوريسينكو" خلال استضافته بنقابة الصحفيين من قبل، حسين الزناتي رئيس لجنة الشؤون العربية، بنقابة الصحفيين، أن :" لدينا سفارة لفلسطين في موسكو، ولدينا مخاوف لما يجري في لبنان".

واستقبل حسين الزناتي رئيس لجنة الشؤون العربية، بنقابة الصحفيين، قبل قليل السفير الروسى بالقاهرة "جيورجى بوريسينكو" اليوم لبحث آخر سبل رأب الصداع الحادث في المنطقة العربية.

ومن جهته قال حسين الزناتي، إن لقاء السفير الروسي بنقابة الصحفيين  يعتبر حوار التلاقي والثقافات والرؤى، وأن العلاقات المصرية الروسية متفردة وعلاقات قديمة جدا امتدت لسنوات طويلة ولازالت.

كما قال السفير الروسي بمصر ، إن العلاقات بين مصر  وروسيا في فترة الرئيس عبد الفتاح السيسى قوية جدًأن ومصر وروسيا علاقاتهم تطورت جدا مؤخرا.

وفي وقت سابق كشف حسين الزناتي، أن السفير الروسى سيتناول في اللقاء موقف بلاده مما يجري في المنطقة خاصة فى غزة ولبنان وليبيا والسودان والدور الروسي الذي يمكن أن تقوم به في ظل هذا الصراع الدائر بها وحربها مع أوكرانيا ومستقبل مايمكن أن نسميه بالنظام العالمي القادم.

وأشار رئيس لجنة الشئون الخارجية إلى أن ما يحدث الآن في المنطقة يحتاج إلى مزيد من الإطلاع علي مواقف الدول المؤثرة في العالم ومتغيراته ومن بينها روسيا كواحدة من القوي الدولية المؤثرة في العالم ومن هنا تأتي أهمية هذا اللقاء في التوقيت الراهن للسفير الروسي بالقاهرة وهو ماجعل لجنة الشئون الخارجية بالنقابة تنظم هذا اللقاء.

اقرأ أيضا