"محافظ الشرقية يتابع تطوير طريق فاقوس/ الصالحية لتحقيق السيولة المرورية"

الاحد 06 أكتوبر 2024 | 12:37 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تابع المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، مع المهندسة سلوى سامي، رئيسة الهيئة العامة للطرق والكباري بالشرقية، الأعمال الجارية في رصف وتوسعة وإزدواج طريق فاقوس/الصالحية القديمة. يمتد هذا الطريق على طول 16 كم بتكلفة تصل إلى 690 مليون جنيه، ليصبح محورًا مروريًا هامًا يساهم في استيعاب حركة السيارات وتخفيف الزحام داخل مدينة فاقوس.

وأوضحت المهندسة سلوى سامي أن المشروع يشهد تقدمًا ملحوظًا، حيث تم الإنتهاء من تغطية الجنابية الموازية للطريق القديم بعرض 7 أمتار، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال رفع كفاءة للطريق القديم وتوسعة عدد 2 كوبري سطحي. كما يتم تنفيذ أعمال إزدواج الطريق ليصبح عرضه 10 أمتار في كل اتجاه، وبتكلفة إجمالية تبلغ 690 مليون جنيه. بلغت نسبة التنفيذ الكلية للمشروع 80%.

أعرب محافظ الشرقية عن سعادته بالتقدم المحرز في المشروع، مؤكداً أن المحافظة تسير بخطى ثابتة لتنفيذ خطة التطوير والتجميل ورفع كفاءة الشوارع بالمدن. وتهدف هذه الجهود إلى إحداث نقلة حضارية وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة، مما يوفر الوقت والجهد على المسافرين.

ووجه المحافظ رئيسة الهيئة العامة للطرق والكباري بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة فاقوس بمضاعفة الجهود وتكثيف ورديات العمل على الطريق. كما شدد على ضرورة تذليل أي عقبات تواجه الشركة المنفذة للأعمال لسرعة الانتهاء من المشروع طبقاً للجدول الزمني المحدد، مع الالتزام بتطبيق المواصفات القياسية في العمل.

تأتي هذه الجهود في إطار حرص المحافظة على تطوير البنية التحتية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مما يعزز من جودة الحياة ويساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا