محافظ الشرقية يشهد توزيع 50 حقيبة مدرسية على الطلاب من الأسر الأولى بالرعاية

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 02:57 مساءً
كتب : أحمد سعيد

بمناسبة العام الدراسي الجديد وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، شهد محافظ الشرقية، المهندس حازم الأشموني، احتفالية جمعية الأورمان بتوزيع 50 حقيبة مدرسية وأدوات تعليمية على الطلاب والطالبات من الأسر الأولى بالرعاية في المحافظة.

أكد المحافظ على الدور الحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن المواطنين، والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي لتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية، خاصة في المناسبات والأعياد.

جاء ذلك خلال مشاركته في احتفالية جمعية الأورمان بالشرقية، التي أقيمت بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي ضمن حملة "فرحهم بشنطتهم"، لتوزيع 50 حقيبة مدرسية تحتوي على الكراسات والأدوات المدرسية على الأطفال من الأسر الأولى بالرعاية في مراحل التعليم المختلفة بمراكز ومدن المحافظة، دعماً للطلاب المستفيدين.

أشاد المحافظ بالمبادرات الإنسانية النبيلة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجيهاته لمؤسسات المجتمع المدني بمواصلة جهودها لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية من خلال دعم المواطنين الأكثر احتياجاً، خاصة في المناسبات والأعياد.

من جانبه، أشار الأستاذ أحمد حمدي عبد المتجلي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي في رعاية الأسر الأولى بالرعاية، تنفيذاً لمبادرة الرئيس "حياة كريمة" لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم.

وأوضح الأستاذ السيد الشوربجي، مدير جمعية الأورمان بالشرقية، أنه تنفيذاً لتعليمات اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، قامت الجمعية بالتعاون مع المحافظة بتنظيم احتفالية لتوزيع الحقائب والأدوات المدرسية على الطلبة والطالبات من الأسر الأولى بالرعاية، تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي. تم توزيع الحقائب والأدوات المدرسية على المستحقين في مراكز أولاد صقر، وكفر صقر، وصان الحجر، وأبو حماد، وديرب نجم، بهدف تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً في مواجهة أعباء العام الدراسي ومستلزمات الدراسة، وحماية الأطفال من التسرب من التعليم.

وفي نهاية الاحتفالية، حرص محافظ الشرقية على التقاط صورة تذكارية مع الطلاب والطالبات، تشجيعاً لهم على المثابرة واستذكار الدروس لتحقيق التفوق الدراسي.

شارك في الاحتفالية الأستاذ محمد نعمه كُجَك، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والأستاذ أحمد حمدي عبد المتجلي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والأستاذ السيد الشوربجي، مدير جمعية الأورمان بالشرقية، والطلاب والطالبات المستحقين وأسرهم.

اقرأ أيضا