تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر والسعودية خلال زيارة رئيس الوزراء إلى الرياض

الاحد 15 سبتمبر 2024 | 08:06 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
كتب : عامر عبدالرحمن

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مستهل زيارته للعاصمة السعودية الرياض، بالدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين.

 حضر الاجتماع أحمد كجوك، وزير المالية، المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، السفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى الرياض، والسفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة لدى القاهرة.

أشاد وزير التجارة السعودي بالعلاقات الاقتصادية والاستثمارية "الاستراتيجية" التي تجمع مصر والسعودية، مؤكدًا عمق الروابط بين القيادتين والشعبين الشقيقين. 

ولفت إلى الإمكانات الاستثمارية الهائلة التي تتمتع بها مصر، وخاصة في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة المصرية، كما دعا إلى تعزيز الجهود لمكافحة البيروقراطية التي قد تعرقل بعض الفرص الاستثمارية في مصر، مشيرًا إلى أن السعودية اتخذت خطوات مماثلة لتحسين بيئة الأعمال.

وأعرب القصبي عن أهمية الترويج للفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، خاصة في قطاعات مثل الصناعة، الزراعة، والتطوير العقاري.

 كما أشاد بالتطور الملحوظ الذي شهدته منطقة الساحل الشمالي، واعتبرها منطقة فريدة ذات إمكانيات كبيرة لتحقيق عوائد ضخمة.

وجدد القصبي رغبة المملكة في تعزيز العلاقات مع مصر، بناءً على توجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي يعتبر مصر شريكًا استراتيجيًا للمملكة.

 كما عبّر عن تقديره لجهود الحكومة المصرية في تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي عبر الإصلاحات التي قامت بها.

من جانبه، أكد المهندس حسن الخطيب أن الحكومة المصرية تعمل على التنسيق مع الجانب السعودي لإزالة أي معوقات قد تعترض طريق زيادة الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين.

واختتم القصبي بالتأكيد على نيته مواصلة التواصل مع الجانب المصري لتذليل أي عقبات قد تحول دون زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين، بما يعزز التعاون الاقتصادي المشترك.

اقرأ أيضا