كتلة الحوار تطلق محاضرة ضمن مشروع "قائد استراتيجي" لتدريب المواطنين

الاحد 15 سبتمبر 2024 | 06:13 مساءً
كتلة الحوار
كتلة الحوار
كتب : وفاء الهواري

في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به كتلة الحوار برئاسة الدكتور باسل عادل، مؤسس ورئيس مجلس الأمناء، وضمن أنشطة لجنة التواصل المجتمعي، جاء تنظيم محاضرة ضمن مشروع "قائد استراتيجي" الذي يهدف إلى تدريب المواطنين ورفع قدراتهم.

أكد المهندس حسام الدين علي، النائب الأول لرئيس كتلة الحوار وعضو مجلس الأمناء، أن محاضرة المحليات كانت فرصة مثمرة للتفاعل مع المواطنين، موضحًا أنها كشفت عن شغف المصريين بالتعلم وفهم الأسس العلمية والعملية للعمل السياسي. 

وأضاف أن المشاركات في التدريب فتحت المجال لنقاشات حيوية، حيث تم تقديم نماذج تطبيقية من تاريخ مصر لتعريف الأكاديميات السياسية بشكل عملي، مع التركيز على دمج الشباب في الحقل السياسي.

من جانبها، أوضحت الكاتبة الصحفية نرمين ميشيل، عضو مجلس أمناء كتلة الحوار ورئيس لجنة التواصل المجتمعي المركزية، أن إعداد جيل جديد من الشباب الطموح سياسيًا هو خطوة أساسية نحو النهوض بالدولة المصرية. 

وأكدت أهمية تبني الشباب لأساليب مبتكرة في المشاركة السياسية خارج الإطار التقليدي، مشيرة إلى أن كتلة الحوار تعمل على دعم هذا التوجه عبر مبادرات متنوعة أبرزها مشروع "قائد استراتيجي".

وشهد اللقاء مشاركة عدد من الشخصيات البارزة منهم الدكتور محمد بهجت، الدكتور جمال أبو زيد، الدكتورة يولا إندراوس، والأستاذ مودي مجيد، وغيرهم من أعضاء اللجنة بمحافظتي بني سويف والإسكندرية.

اقرأ أيضا