محافظة المنوفية تكرم شهداء الواجب الوطني وتعتمد تطوير الخدمات العامة وتحسين البيئة

الاربعاء 07 اغسطس 2024 | 06:01 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

عقد المجلس التنفيذي بمحافظة المنوفية برئاسة اللواء إبراهيم أبو ليمون جلسته رقم 2 لدور الانعقاد الثالث والثلاثين لعام 2024، وتم خلالها اتخاذ عدد من القرارات التي تعكس تقديره لشهداء الواجب الوطني، إضافة إلى تطوير الخدمات العامة بالمحافظة.

ومن أبرز القرارات المتخذة، تكريم عدد من شهداء الواجب الوطني بتغيير أسماء بعض المدارس تخليدًا لذكراهم. حيث تم تغيير اسم مدرسة سنتريس الإعدادية المشتركة إلى "مدرسة الشهداء"، واسم مدرسة القناطرين الابتدائية إلى "مدرسة الشهداء الابتدائية". 

كما تم إطلاق اسم الشهيد فتحي عبد الحميد محمود على مدرسة سرس الليان الابتدائية النموذجية، والشهيد صلاح حامد عبد الجليل على مدرسة الاتحاد الابتدائية بمدينة سرس الليان، واسم الشهيد محمد عفيفي عبد الفتاح على مدرسة فيشا الكبرى الابتدائية بمنوف.

في مجال تطوير الخدمات العامة، وافق المجلس على تخصيص مبنى تحسين البيئة بحي شرق شبين الكوم لصالح هيئة التأمين الصحي لتحسين الخدمات الطبية والعلاجية. 

كما تمت الموافقة على تخصيص قطع أراضٍ مختلفة لإقامة مكاتب بريد ووحدات إطفاء، بالإضافة إلى تخصيص أراضٍ أخرى لصالح مديريات ومشروعات اقتصادية هامة.

تشمل هذه القرارات تخصيص قطعة أرض بمساحة 80 م² لإقامة مكتب بريد بخاتي، و116 م² لوحدة إطفاء زرقان، و130 م² لوحدة إطفاء زاوية بمم. كما تم تخصيص قطعة أرض بمساحة 1134 م² لإقامة مشاريع خدمية في أشمون، و152 م² لإقامة مكتب بريد ميت مسعود، و3 فدادين و7 قراريط لمركز شباب مدينة الشهداء.

كما وافق المجلس على تخصيص قطعة أرض بمساحة 179 م² لإقامة مركز خدمة بيع تابع لشركة المنوفية لصيانة الآليات، وذلك بهدف دعم المشروعات الاقتصادية وتعظيم الموارد الذاتية.

اقرأ أيضا