زيتون: بدء دخول 13 ألف سيارة من الجمارك بعد فتح التعديلات جزئيا

الاثنين 01 يوليو 2024 | 01:37 مساءً
منتصر زيتون رئيس شعبة السيارات بكفر الشيخ - صورة أرشيفية
منتصر زيتون رئيس شعبة السيارات بكفر الشيخ - صورة أرشيفية
كتب : محمد الإمبابي

قال منتصر زيتون رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية بكفر الشيخ إن 13 ألف سيارة في طريقهم للدخول إلى السوق المصري بعد أن فتحت الجمارك تعديل الشحنات على بوابة التسجيل المسبق للشحنات.

13 ألف سيارة تدخل السوق بعد فتح التعديلات على نافذة التسجيل المسبق للشحنات

أضاف زيتون في تصريح خاص  لـ«بلدنا اليوم» أن السيارات الواردة للمواني المصرية حتى 28 يونيو الماضي ووصل عددها إلى  13 ألف سيارة تقريبا لم تتمكن من الدخول بسبب توقف إجراء التعديلات على نافذة الجمارك، إلا أن النافذة عادت للعمل بشكل جزئي فقط كي يتمكن أصحاب الشحنات من إجراء التعديل المطلوب للإفراج عن السيارات.

رئيس شعبة السيارات أوضح أن مستوردي السيارات كانوا يلجأون لتسجيل الشحنات تحت أي مسمى كالأمتعة الشخصية أو الدراجات النارية ثم يقومون بالتعديل للسيارات عند وصولها للموانىء المصرية لإتمام العملية الاستيرادية، ومع توقف نافذة التسجيل المسبق للشحنات عن إجراء التعديلات تكدست السيارات في الميناء، ما دفع الجمارك لفتح باب التعديل مرة أخرى لشحنات السيارات المتواجدة بالميناء فقط.

أسعار السيارات مهددة بالارتفاع

تابع أن النافذة لا تقبل حاليا تسجيل شحنات جديدة مطلقا، مؤكدا أن استمرار توقف أو تعطل تسجيل السيارات لن يؤدي إلى لارتفاع أسعار السيارات بعد أن عادت ظاهرة الأوفر برايس مرة أخرى، مشيرا أن السيارات التي ستنخفض أسعارها حاليا هي الأقل طلبا من العملاء، لذا يرغب وكلائها في تصريف المخزون سريعا.

اقرأ أيضا