الليلة.. الأهلي يصطدم بطلائع الجيش في الدوري الممتاز

الاثنين 01 يوليو 2024 | 10:35 صباحاً
الاهلي وطلائع الجيش
الاهلي وطلائع الجيش
كتب : إسراء عصام

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره طلائع الجيش في السابعة مساء اليوم، الاثنين، باستاد الكلية الحربية، في اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة عشرة للدوري المصري.

 يسعى المارد الأحمر لتحقيق الفوز لمواصلة الانتصارات المحلية والزحف نحو قمة الدوري والحفاظ على لقب البطولة المحلية.

تعتبر مباراة الأهلي والطلائع خطوة مهمة في رحلة المارد الأحمر لتصحيح مساره في جدول الدوري، حيث يطمح للفوز بجميع مبارياته للصعود إلى قمة المسابقة والحفاظ على اللقب المحلي بعد التتويج الأفريقي.

ترتيب الأهلي وطلائع الجيش بالدوري الممتاز

يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 48 نقطة بعد خوضه 20 مباراة، حيث فاز في 15 مباراة، تعادل في 3، وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 44 هدفاً وتلقت شباكه 19 هدفاً.

من جهته، يحتل طلائع الجيش المركز الحادي عشر برصيد 34 نقطة بعد خوضه 26 مباراة، حيث فاز في 8 مباريات، تعادل في 10، وخسر 8، وسجل لاعبوه 23 هدفاً وتلقت شباكه 26 هدفاً.

في الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز فاز الأهلي على فاركو بهدفين مقابل هدف، بينما خسر طلائع الجيش أمام زد إف سي برباعية مقابل هدف في آخر ظهور له بالمسابقة.

وطالب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، لاعبيه بمواصلة الانتصارات المحلية لملاحقة بيراميدز على القمة.

وفي المقابل، دعا عبد الحميد بسيوني، المدير الفني لطلائع الجيش، لاعبيه لتحقيق نتيجة إيجابية أمام بطل أفريقيا للهروب من النتائج المتراجعة في الأسابيع الأخيرة.

كما يستعيد طلائع الجيش جهود الثنائي يسري وحيد وعلي حمدي في مباراة الأهلي بعد انتهاء الإيقاف، وقد غاب يسري وحيد عن مباراة زد إف سي بعد حصوله على الإنذار الثالث في مباراة سموحة، بينما غاب علي حمدي عن نفس اللقاء بسبب تعرضه للطرد في مباراة سموحة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.