وزير المالية: نطمح في المزيد من الاستثمارات الأوروبية للاستفادة من الفرص المصرية في الإنتاج والتصدير

الاحد 30 يونية 2024 | 02:05 مساءً
جاء من اللقاء
جاء من اللقاء
كتب : محمود حاحا

صرح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بأن الدولة المصرية تسعى إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأوروبية للاستفادة من الفرص الواعدة في مجالات الإنتاج والتصدير.

وأوضح "معيط" خلال لقاء ثنائي مع فالديس دومبروفسكيس، نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية، على هامش مشاركتهما في مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المشترك، أن مصر تمتلك بنية تحتية متطورة تستطيع تلبية احتياجات الأنشطة الاستثمارية، وتتمتع ببيئة تشريعية وحوافز ضريبية وجمركية، إضافة إلى حوافز استثمارية أخرى تجعلها بيئة أعمال جاذبة للقطاع الخاص. تشمل هذه الحوافز "وثيقة سياسة الملكية الدولة"، و"الرخصة الذهبية"، و"برنامج الطروحات الحكومية".

كما أشار الوزير إلى أن جهود مصر تركز على تحفيز الاستثمار، وتعزيز الإنتاج المحلي، وتعزيز الصناعات الوطنية في مختلف المجالات التنموية، بما في ذلك استقطاب الخبرات العالمية.

وأبدى الوزير استعداد مصر لدعم من الاتحاد الأوروبي في مجالات الإصلاح الاقتصادي، خاصة فيما يتعلق بالمالية العامة وتسهيلات التجارة.

يُعقد مؤتمر الاستثمار الأوروبي برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مدار يومين، بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين البارزين من مصر والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بينهما.