3 ساعات حتى نهاية الأسبوع.. الحكومة تعلن رسميًا مد فترة تخفيف أحمال الكهرباء

الاثنين 24 يونية 2024 | 07:09 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت وزارة البترول، عن أن الحكومة سوف تمد فترة تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ثلاث ساعات حتى نهاية الأسبوع الحالي، بسبب الغاز الطبيعي المستخدم في إنتاج الكهرباء ومن أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية، وكذا الحفاظ كفاءة الشبكة العامة المستخدمة في ضخ الغازات الطبيعية.

الحكومة تعلن رسميا مد تخفيف أحمال الكهرباء 3 ساعات حتى نهاية الأسبوع

كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية بالتنسيق مع وزارة الكهرباء -في بيان مشترك-، أنه على الرغم من الخطط الموضوعة مسبقًا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الإضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك فى أشهر الصيف، والتى قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة واستلامها طبقا للتوقيتات المخططة، إلا أن الأمر يتطلب استمرار خطة تخفيف أحمال الكهرباء التي بدأ تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية.

وأوضح البيان أن مد فترة التخفيف يأتي نتيجة للارتفاع الشديد فى درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية في هذه الفترة والذى تعانى منه العديد من دول المنطقة، وخطة التخفيف ستستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، وذلك من أجل الحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء.

وأضاف البيان، أنه تم إتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت، وذلك لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة التي تسود المنطقة.

اقرأ أيضا