وزير التعليم يتفقد سير امتحانات الثانوية العامة ويشدد على الإجراءات الصارمة لمنع الغش

السبت 22 يونية 2024 | 12:55 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

 قام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم بتفقد سير امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2023/2024 في مدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات بإدارة الشروق التعليمية، حيث يؤدى الامتحانات بها 528 طالبًا وطالبة موزعين على 27 لجنة.

وأثناء الجولة، تفقد الوزير لجان الامتحانات بينما كان الطلاب يؤدون امتحان مادة اللغة العربية. واطمأن على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، مؤكداً على ضرورة التزام مراقبي اللجان بالتعليمات وتوفير بيئة مناسبة ومريحة للطلاب. 

وكما تأكد الوزير من توزيع كتيب المفاهيم والنماذج الأربعة للأسئلة بشكل صحيح داخل اللجان، وشدد على منع دخول الطلاب بأية أجهزة إلكترونية واستخدام العصا الإلكترونية لتفتيشهم عند الدخول ومرة أخرى بعد نصف ساعة من بدء الامتحان لضمان انضباط العملية الامتحانية.

وأكد الدكتور رضا حجازي على ضرورة تسجيل الطلاب لبياناتهم بشكل صحيح على ورقة البابل شيت وورقة الإجابة المقالية، مشددًا على الاعتماد فقط على الإجابات في البابل شيت وورقة الإجابة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة. 

وكما وجه الملاحظين بالتأكد من تظليل الطلاب لمربعات أرقام الجلوس ومراجعتها قبل التوقيع عليها.

وحذر الوزير من أي محاولات للغش، مؤكدًا أن الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة ضد حالات الغش بإحالتها للتحقيق وتحويلها إلى النيابة العامة، وفقًا للقرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

واختتم الوزير جولته بتفقد حجرة الكنترول داخل المدرسة، واطلع على محضر فتح أظرف الأسئلة، مشددًا على الالتزام بالتعليمات الخاصة بأعمال الكنترولات ولجان الإدارة والتصحيح والمراجعة.

اقرأ أيضا