طرائف وعجائب.. «بلدنا اليوم» تكشف كواليس أزمة حكام مباراة حرس الحدود وسبورتنج بدورة الترقي

الاحد 02 يونية 2024 | 07:32 مساءً
 نادر قمر الدولة ‐ وأمين عمر
نادر قمر الدولة ‐ وأمين عمر
كتب : عبدالرحمن عجاج

في واقعة طريفة من نوعها لم تحدث من قبل في عالم الساحرة المستديرة، شهدت مباراة فريق الكرة الأول لنادي حرس الحدود ضد نظيره سبورتنج السكندري، لفتة مثيرة للجدل بعد وصول الحكمين أمين عمر ونادر قمر الدولة إلى ملعب المباراة؛ لإدارة اللقاء الذي جمع الفريقين في دورة الترقي، عصر اليوم الأحد، وانتهى بالتعادل السلبي دون أهداف، ليرتفع رصيد كل فريق إلى 4 نقاط.

ونفى اتحاد الكرة المصري إبلاغ الحكم نادر قمر الدولة بإدارة المباراة، مشيرًا إلى من يقوم بإبلاغ الحكام بإدارة أي مباراة في المسابقات المحلية هو السيستم، ثم يقوم الحكم من خلاله بالقبول أو الاعتذار عن إدارة المباراة. 

وقالت لجنة الحكام إنه تم إخطار نادر قمر الدولة بعدم الذهاب إلى ملعب حرس الحدود، وذلك عقب وصوله إلى الإسكندرية، وإبلاغه أن أمين عمر هو من سيدير اللقاء.

وكشف مصدر لـ بلدنا اليوم، أن الحكم نادر قمر الدولة كان واحدا من أصل 3 حكام مرشحين لإدارة المباراة، ولكنه لم يتم إخطاره بشكل رسمي من قِبل اتحاد الكرة. 

وقال نفس المصدر، إن اختيار أمين عمر ومحمد عادل لإدارة مباراتي دورة الترقي، تمهيدا لتجهيزهما قبل تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، حيث سيقود محمد عادل لقاء أنجولا والكاميرون، فيما تم إسناد مواجهة مالي وغانا للحكم الدولي أمين عمر.