4 ألقاب تفصل بين الأهلى وريال مدريد في صراع الأكثر تتويجا

الاحد 02 يونية 2024 | 01:19 مساءً
الاهلي وريال مدريد
الاهلي وريال مدريد
كتب : محمود صقر

تشهد المنافسة بين النادي الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني اشتدادًا على صعيد التتويج بالبطولات القارية، حيث يتفوق ريال مدريد حاليًا بفارق 4 بطولات عن الأهلي في عدد الألقاب القارية.

بعد فوز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا على بوروسيا دورتموند الألماني في المباراة النهائية، حصد الفريق الإسباني 30 بطولة قارية، تتوزع هذه البطولات على النحو التالي:

15 لقبًا في دوري أبطال أوروبا، مرتين في الدوري الأوروبي، 5 في السوبر الأوروبي، 3 في كأس إنتركونتيننتال، و5 في كأس العالم للأندية.

الاهلي وريال مدريدالاهلي وريال مدريدبالمقابل، حقق الأهلي 26 بطولة قارية، حيث فاز بدوري أبطال أفريقيا 12 مرة، كأس الكؤوس الأفريقية 4 مرات، السوبر الأفريقي 8 مرات، كأس الكونفدرالية الأفريقية مرة واحدة، وكأس الأندية الأفروآسيوية مرة واحدة أيضًا.

من الملفت للانتباه أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي حقق رقمًا تاريخيًا بتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في مسيرته كمدرب.

ويسعى أنشيلوتي لتحقيق نجاحات أخرى في هذه البطولة مع ريال مدريد في الموسم الحالي، بعد أن فاز بلقب الدوري الإسباني أيضًا.

انشيلوتيانشيلوتييعد أنشيلوتي أول مدرب يحقق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه كمدرب، حيث سبق له الفوز بالبطولة أربع مرات مع ميلان ومرتين مع ريال مدريد.

كما يعد أنشيلوتي أول مدرب يصل إلى 6 نهائيات في تاريخ دوري أبطال أوروبا والأول الذي يخوض ثلاث نهائيات مع فريقين مختلفين.

بالإضافة إلى ذلك، يتفوق أنشيلوتي بفارق لقبين على كل من بوب بيزلي وزين الدين زيدان، حيث يمتلك كل منهما 3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

الاهلي وريال مدريد
الاهلي وريال مدريد
الاهلي وريال مدريد
انشيلوتي