علاقة فايزة كمال بـ«الكينج» محمد منير: صداقة قوية وطلب أخير لم يتحقق

ذكرى رحيل الفنانة القديرة فايزة كمال

الاحد 26 مايو 2024 | 11:23 صباحاً
فايزة كمال
فايزة كمال
كتب : آية حسين ابوبكر

يحل اليوم الأحد ذكرى رحيل الفنانة القديرة فايزة كمال التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم تاركة خلفها إرثاً فنيا كبيرا، والتي قدمت أعمالا تجمع بين الدراما والسينما وتخطت أعمالها 162 عملا.

فايزة كمالفايزة كمال

ما علاقة فايزة كمال بالكينج محمد منير

ربطت الفنانة الراحلة فايزة كمال علاقة صداقة قوية بالكينج محمد منير، بدأت منذ مشاركتهما في مسرحية "الملك هو الملك" عام 2006، وقد أخرج هذه المسرحية مراد منير، زوج فايزة كمال، والتي حققت نجاحًا كبيرًا وعُرضت على مدار 18 عامًا.

وتُشير بعض المصادر إلى أن مراد منير كان يرغب في تزوجيها من محمد منير بسبب صداقتهما وإعجابهما ببعضهما البعض، لكن الفكرة لم تلقَ قبولًا من أي منهما.

فقد صرحت ابنة فايزة كمال، في أحد البرامج التلفزيونية أن والدتها كانت تُحب محمد منير كصديق وزميل وتُعجب بصوته ولكنها لم تكن ترغب في الزواج منه.

وعلى الرغم من عدم زواجهما، إلا أن صداقتهما ظلت قوية حتى وفاة فايزة كمال عام 2014، فقد طلبت فايزة كمال من ابنتها أن تُخبر محمد منير بأنها تُريد أن تراه قبل وفاتها، لكن للأسف لم يتمكن منير من تلبيتها لأسباب غير معروفة.

فايزة كمالمسرحية الملك هو الملك

قصة زواج المخرج مراد منير من فايزة كمال

أوضحت ابنة فايزة كمال بداية تعارف والدها علي والدتها قائلة: والدي ووالدتي كان أول تعارف بينهما في مسرحية الملك هو الملك في عام 2006، وكان والدي يهرب منها ولم يستلطفها وذلك لأنها كانت تحب أن تعرف أدق التفاصيل في العمل.

واضافت: بعد وفاة جدتي والدة والدتي ذهب والدي ليقدم واجب العزاء لوالدتي، وحينها رأى بها شخصية أخرى مختلفة عن الشخصية التي تظهر بالعمل، وأثناء بروفات المسرحية شعر كلاً منهما بالاستلطاف والحب تجاه الآخر وتزوجا

أعمال فايزة كمال

شاركت فايزة كمال في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية أبرزهم مسلسل أولاد الأكابر ، والمال والبنون ، ورأفت الهجان.

وفاة فايزة كمال

توفيت الفنانة فايزة كمال يوم 26 مايو 2014 بعد صراع طويل مع مرض سرطان الكبد.