بـ 916 مليون جنيه.. «الإسكان» تنفذ 16 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحي

السبت 04 مايو 2024 | 10:37 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم تنفيذ 16 مشروعاً لتوصيل المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي في المناطق الحضرية، بالإضافة إلى العديد من المشروعات الجارية لتوصيل خدمات الصرف الصحي للمناطق الريفية، بما في ذلك مشروعات الصرف الصحي ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، وذلك لخدمة سكان محافظة المنيا، حيث تقوم الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بتنفيذ هذه المشروعات.

وأكد وزير الإسكان عن اكتمال تنفيذ مشروعين لتحسين إمدادات المياه في محافظة المنيا، وهما محطة مياه الفرجاني في بني مزار بتكلفة 35 مليون جنيه، وتوسعات محطة مياه سمالوط بتكلفة 100 مليون جنيه. 

وأشار إلى أن هناك 8 مشروعات أخرى قيد التنفيذ، بما في ذلك محطات مياه وشبكات في عدة مناطق بتكلفة إجمالية تصل إلى 916.5 مليون جنيه.

وقال الوزير أنه تم الانتهاء من تنفيذ أربع مشاريع للصرف الصحي الحضري في محافظة المنيا بتكلفة إجمالية قدرها 695 مليون جنيه، تشمل صرف صحي المنيا والغابة الشجرية، وصرف صحي نزلة البدرمان، وصرف صحي دير العذراء، واستكمال مستجدات شبكات صرف ملوي. كما يجري حاليًا تسليم مشروع استكمال شبكات صرف مطاي بتكلفة 91 مليون جنيه، وتنفيذ مشروع مستجدات شبكات صرف صحي سمالوط بتكلفة 20 مليون جنيه.

وأكد اللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، أن هناك تقدماً في توصيل خدمات الصرف الصحي للمناطق الريفية بالمنيا. حيث تمت تغطية 14 منطقة ريفية بالخدمة، ما يعادل 2.6% من سكان تلك المناطق، ومازالت الجهود متواصلة لتوصيل الخدمة لمزيد من المناطق الريفية، بما في ذلك تنفيذ مبادرة حياة كريمة لتحسين ظروف الحياة بالريف المصري، والتي ستستفيد منها 2.552 مليون نسمة، ما يمثل 51.7% من سكان المناطق الريفية بالمحافظة.

اقرأ أيضا