تبدأ في هذا التوقيت | الأرصاد تحذر من موجة حارة.. والعظمى تصل لـ40

الاثنين 22 ابريل 2024 | 10:38 صباحاً
حالة الطقس
حالة الطقس
كتب : نوران الرجال

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فصل الربيع يشهد دائما تسجيل نسب درجات أعلى من فصل الصيف، وذلك بالرغم من  عدم الشعور بها؛ لقلة الرطوبة في الربيع.

وأشارت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عبيدة أمير والإعلامية نهاد سمير مقدمتي برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الاثنين، إلى أن  يسود الأيام المقبلة  طقس حار ، حيث يسجل  قيم درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي من درجتين إلى 3 درجات مئوية.

وتوقعت منار غانم، أن تشهد القاهرة الكبرى أجواءً شبيهة بالحمامات المعدنية خلال اليوم حيث ستشهد القاهرة الكبرى اليوم أجواءً شبيهة بالحمامات المعدنية خلال النهار حيث سترتفع درجات الحرارة بمقدار 3 درجات مئوية عن الأمس، حيث ستبلغ العظمى 33 درجة مئوية، مما سيزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة خاصةً بسبب زيادة سطوع أشعة الشمس.

وأوضح ممثل عن مكتب الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة الصغرى ليلاً إلى ما بين 23 درجة مئوية و25 درجة مئوية خلال الأيام القليلة القادمة.

وحذرت منار غانم من أن درجات الحرارة سترتفع غدًا الثلاثاء من 6 إلى 7 درجات مئوية عن اليوم السابق، على أن تبلغ درجات الحرارة ذروتها يوم الأربعاء المقبل، حيث ستسجل 40 درجة مئوية في القاهرة الكبرى.

كما قالت إن الموجة الحارة ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء، على أن تبدأ الموجة في الانحسار اعتبارًا من يوم الخميس المقبل، قبل أن تنخفض درجات الحرارة العظمى يوم الجمعة والأجواء المعتادة كما شهد أمس الأحد.

ونصحت منار غانم مرضى الحساسية والجيوب الأنفية إلى اتخاذ التدابير اللازمة اعتباراً من اليوم، حيث يمكن مشاهدة نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أقصى شرق البلاد وسيوة والسلوم وسيدي براني، وقال إن نشاط الرياح المثيرة للغبار سيستمر يوم غد الثلاثاء، ولكن سيكون له تأثير كبير على الصحراء الغربية والساحل الشمالي الغربي، مع نشاط الرياح الأفقية وانخفاض في الرؤية، مع وجود غبار يطفو في طبقات الجو يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن تتحسن الأحوال الجوية بحلول يوم الجمعة القادم.

اقرأ أيضا