رئيس الوزراء يجري جولة تفقدية في بورسعيد ودمياط لمراجعة سير المشاريع الحكومية

السبت 20 ابريل 2024 | 11:08 صباحاً
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
كتب : عامر عبدالرحمن

يجري الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، جولة تفقدية لعدد من المشاريع في محافظتي بورسعيد ودمياط، وذلك ضمن جهوده الرامية لمراقبة تقدم تنفيذ المشاريع الحكومية المختلفة.

ومن المقرر أن يزور رئيس الوزراء مصنع إطارات متخصص في إنتاج إطارات الملاكي بمقاسات مختلفة، ومشروع التوسع في ميناء دمياط، ومدينة دمياط الجديدة ومدينة رأس البر ومدينة دمياط.

وكان رئيس الوزراء قد قام بجولة تفقدية قبل عيد الفطر المبارك لمدينة العاشر من رمضان، وتفقد عددا من المصانع، مؤكدا أنه لضمان استقرار النمو الاقتصادي مستقبلًا وعدم التعرُّض مرة أخرى لأية اضطرابات خارجية من شأنها التأثير على الدولة، لا بد أن تعتمد مصر على القطاعات الإنتاجية.

وأضاف: لذلك حددنا أربعة قطاعات رئيسة ليعتمد عليها الاقتصاد المصري في المرحلة القادمة، وهي: "الصناعة، الزراعة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة".

وفى سياق منفصل، تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا، من الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، حول المخرجات الصادرة عن لجنة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني، وخطة وزارة الثقافة لتفعيلها، في ضوء التكليف بالبدء في تنفيذ التوصيات الصادرة عن المرحلة الأولى من الحوار الوطني.

وأوضحت وزيرة الثقافة أن هذا التقرير يتضمن الأهداف الرئيسية للجنة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطنيّ، وعددا من المقترحات الصادرة عن خبراء اللجنة في هذا الشأن، كما يتضمن الوضع الحالي في وزارة الثقافة، وكذا الخطة المستقبلية للوزارة لتفعيل مخرجات اللجنة.

اقرأ أيضا