الهيئة العامة لقصور الثقافة تقدم مشروع سينما الشعب

الاربعاء 10 ابريل 2024 | 11:48 صباحاً
الهيئة العامة لقصور الثقافة
الهيئة العامة لقصور الثقافة
كتب : منيه محمد

يشهد الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني، عرض فني حافل متنوع، حيث تُعد من الأماكن التي يقصدها الكثيرين في عيد الفطر، حيث يتم عرض أفلام جديدة وممتعة بعد صدور إعلاناتها التشويقية، من ضمن برنامج الفعاليات المعدة لوزارة الثقافة، تزامناً مع أفلام موسم عيد الفطر.

حيث تطلق وزارة الثقافة مشروع بسينما الشعب في 18 قصر ومركز ثقافي في 16 محافظة بسعر مخفض 40 جنيها للتذكرة، وستقام الحفلات بجميع المواقع المشار إليها بدءا من 10 صباحا، حتى 12 منتصف الليل.

أفلام العيد في قصور الثقافة:

ومن أبرز الأفلام هي فيلم "شِقو"

فيلم شقوفيلم شقو

فيلم "شقو" يعرض في كل من قصر السينما بجاردن سيتي، مكتبة البحر الأعظم بالجيزة، قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، قصر ثقافة روض الفرج بالقاهرة، قصر ثقافة ببا ببني سويف، قصر ثقافة القناطر الخيرية بالقليوبية، سينما هيبس بالخارجة بالوادي الجديد، قصر ثقافة أبو المطامير بالبحيرة، قصر ثقافة الزقازيق بالشرقية، وقصر ثقافة دمنهور بالبحيرة.

أحداث فيلم "شقو"

تدور أحداث فيلم "شقو" فى إطار أكشن تشويقي رومانسى كوميدى عن مجموعة من الأصدقاء خارجين عن القانون يمارسون أعمالاً إجرامية ومشبوهة بمساعدة عدد من الشخصيات الأخرى داخل الفيلم.

أبطال فيلم "شقو"

يشارك في "شقو" بطولة عمرو يوسف، محمد ممدوح، يسرا، ودينا الشربيني، وأمينة خليل، وعباس أبو الحسن، إضافة إلى بعض الفنانين الذين سيظهرون كضيوف شرف، والعمل من إخراج كريم السبكي، وتأليف وسام صبري.

فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"

فيلم فاصل من اللحظات اللذيذةفيلم فاصل من اللحظات اللذيذة

فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" يقدم في سينما قصر ثقافة العريش، المركز الثقافي بطنطا، قصر ثقافة الإسماعيلية، قصر ثقافة شرم الشيخ، مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى، قصر ثقافة قنا، قصر ثقافة أسيوط، والمركز الثقافي بكفر الشيخ.

أحداث فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي ممزوج ببعض الرومانسية، حول زوجين، تقع لهما العديد من المشاكل، إلى أن تفتح بوابة بالصدفة تقودهما إلى العوالم الموازية.

أبطال فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"

 يشارك في فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" بطولته الثنائي كلاً من  هشام ماجد وهنا الزاهد، وعدد كبير من الفنانين من بينهم الفنان بيومي فؤاد، محمد ثروت، غادة إبراهيم، والطفل جان رامز، وهو من تأليف شريف نجيب، إخراج أحمد الجندي، إنتاج أحمد السبكي.

فيلم أسود ملون

فيلم أسود ملونفيلم أسود ملون

يعرض فيلم "أسود ملون" بكل من سينما قصر ثقافة الزقازيق بالشرقية، وقصر ثقافة دمنهور بالبحيرة. 

أحداث فيلم "أسود ملون"

تدور قصة الفيلم في إطار يحمل مزيجًا بين الرومانسية والكوميديا المليئة بالتشويق، من خلال شخصية طبيب نفسي يجسد دوره بيومي فؤاد ويكون متخصصًا في الأزمات العاطفية التي تصيب بعض الأشخاص، وفتاة تعمل في مجال تنظيم حفلات الزفاف، وتجسد بدورها رنا رئيس.

ابطال فيلم أسود ملون

 فيلم أسود ملون من بطولة بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ورنا رئيس، ومحمد كيلاني، وميس حمدان، وطاهر أبو ليلة، ومحمود حافظ، وإبرام سمير، ومنة عرفة، وتأليف أحمد عبدالفتاح عثمان، وإخراج حسن البلاسي.