ناقد فني: موسم الدراما الرمضانية استطاع أن يصل للعالمية

الثلاثاء 09 ابريل 2024 | 11:45 صباحاً
مسلسل مليحة
مسلسل مليحة
كتب : منيه محمد

أشاد الناقد الفني "عبد الله غلوش" بالإنتاج الدرامي الرمضاني موسم 2024، وذلك من خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح جديد" والذي يقدمه الإعلاميين شيرين عماد ومحمد جاد على قناة القاهرة الإخبارية، مؤكدًا أن دراما الموسم الحالي تميزت بالإنتاج الضخم بعدد مسلسلات يصل إلى 20 مسلسلًا وكذلك التنوع الكبير مع وصولها للعالمية. 

وأضاف أن عدد المسلسلات المكونة من 15 حلقة تفوقت على عدد المسلسلات المكونة من 30 حلقة، إذ بلغ عددها 11 مسلسلًا مقابل 9 مسلسلات فقط.

وأشار غلوش أن الموسم الحالي هو استثنائي، لأنه يحتوي على دراما تاريخية وفانتازيا، كما أن الدراما الكوميدية بها تنوع فهناك لايت كوميدي، وكوميدي صريح، وبلاك كوميديا، مثل مسلسل لحظة غضب، بجانب وجود الدراما الشعبية.

وأوضح أن الدراما المصرية عادة تسيطر على الدول العربية، لأنها أكثر توزيعا في كل المحطات، لكن الجديد هذا العام أن الأمور تخطت الحدود المصرية ووصلت إلى دول العالم، إذ تحدثت أكثر من دولة عن الدراما المصرية.

وأوضح أن التلفزيون السويدي صنف مسلسل الحشاشين بأنه من أهم الإنتاجات الدرامية في العالم هذا العام، كما أن التلفزيون الإسرائيلي وقبل عرض مسلسل مليحة ناقشه وحلله، لدرجة أنه من كثرة اهتمام الشارع الإسرائيلي هو «تريند» يوميا هناك على موقع «إكس»، كما أن البعض أكد أن مسلسل «جودر» لا يقل عن الإنتاجات العالمية، مثل علاء الدين وسندباد.