مصر للحرير الصناعي تُصدر أول إنتاج بعد توقف دام لسنوات

الجمعة 05 ابريل 2024 | 08:42 مساءً
شركة مصر للحرير الصناعي
شركة مصر للحرير الصناعي
كتب : مروة الجميل

صدرت شركة مصر للحرير الصناعي وألياف البوليستر أول شحنة من إنتاجها للمرة الأولى منذ توقف العمل لمدة جاوزت نحو 12 عاما.

جاء ذلك خلال بيان وزارة قطاع الأعمال جاء بمفاده إنه تم بالفعل شحن خمس حاويات إلى تركيا، وجاري تجهيز 14 حاوية كشحنات تصديرية أخرى إلى أوروبا وتركيا خلال الشهر الجاري، على أن يرتفع معدل التصدير إلى الخارج في الشهر المقبل بنسبة 150% بعوائد دولارية تصل إلى 1.25 مليون دولار شهريا.

وأوضح في البيان أن المبيعات المحلية للشركة بلغت 30 مليون جنيه شهريا،والتي توفر متطلبات الصناعة للقطاع الخاص، والتي كان يتم استيرادها من الخارج.

وقال محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام " إن خطة التطوير والتحديث التي تعمل الشركات التابعة في إطارها تشمل إعادة تشغيل المصانع وإحياء الشركات المتوقفة خاصة تلك التي ليس لمنتجاتها مثيل في السوق المحلية في إطار السياسة العامة بدعم الإنتاج المحلي وتقليل الواردات وزيادة الصادرات".

وكشف عصمت عن تشغيل خط الإنتاج الثاني للفيبربوليستر خلال الشهرين القادمين لتصل الطاقة الإنتاجية إلى 40 ألف طن سنويا، فضلا عن العمل على تجهيز مصنع الخيوط، مشيرا إلى اتمام الانتهاء من تشغيل 3 ماكينات من أصل 8 للخيوط الرفيعة ذات قوة الشد الفائقة والتي كان يتم استيرادها من الخارج بمبالغ تتجاوز 700 ألف دولار سنويا.

اقرأ أيضا