الرئيس التنفيذي لشركة كونسنترنس: تحقيق 13 مليار دولار من صناعة التعهيد يتطلب مضاعفة الاستثمارات

الخميس 21 مارس 2024 | 07:47 مساءً
عمرو صبحي مع رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي - صورة أرشيفية
عمرو صبحي مع رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي - صورة أرشيفية
كتب : محمد الإمبابي

أكد عمرو صبحي الرئيس التنفيذي لشركة كونسنترنس ويب هيلب على أن تحرير سعر الصرف الأخير منح مصر ميزة تفضيلية لتقديم خدمات التعهيد بأسعار تُنافس الهند أكبر المنافسين في القطاع.

وتابع صبحي في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن مصر قادرة على تحقيق 13 مليار دولار من قطاع التعهيد ومراكز الاتصالات في فترة زمنية وجيزة بشرط مضاعفة الاستثمارات الحالية، مضيفا أن شركات التعهيد لمست جدية الحكومة المصرية  لأجل دعم الاستثمار في صناعة التعهيد لتحقيق الاستثمارات المستهدفة من القطاع.

وأشار أن الحكومة استجابت لطلبات الشركات الخاصة بتوفير التدريب المناسب من خلال مؤسسات اتفقت مع الشركات العاملة على الأعداد المنتظر تعيينها خلال العام الحالي تعمل على توفير الإمكانات المتعددة لدعم الصناعة من بُنى تحتية

وقال صبحي إن مصر تمتلك القدرة الكاملة للترقي في صناعة التعهيد ومراكز الاتصالات، موضحا أن مصر تتفوق على الفلبين التي تعد أجد الدول الكبرى في الصناعة من حيث المقومات، فلدينا بنية تحتية وكليات ومعاهد تُدرس جميع اللغات تقريبا ومجموع العاملين في مصر  يصل إلى 220 ألف تقريبا، بينما الفلبين لديها حوالي مليون عامل في الصناعة وتركز على اللغة الإنجليزية فقط.

وأضاف أن شركات التعهيد فتحت مقرات لها خارج القاهرة والجيزة للوصول إلى الأيدي العاملة المدربة في جميع محافظات مصر، فالآن يوجد العديد من المقرات في محافظات الدلتا والصعيد ولم يعد العمل قاصرًا على المحافظات الكبرى.

وتابع أن استمرار نمو الصناعة وتدفق الاستثمارات لا يتطلب سوى الاستقرار ومراعاة الحكومة للمستثمرين في القطاع بدعمهم وتذليل العقبات أمامهم، بالإضافة لتوفير التعليم الجيد للغات.