رقم قياسي لبايرن ميونخ والريال فى دوري أبطال أوروبا

الاربعاء 13 مارس 2024 | 08:14 مساءً
ريال مدريد وبايرن ميونخ
ريال مدريد وبايرن ميونخ
كتب : خالد رزق

يمتلك فريقا بايرن ميونخ وريال مدريد برقم قياسي في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد التأهل إلي دور الـ 8 من المسابقة القارية نسخة الموسم الجاري 2023-2024.

موقع بلدنا اليوم يستعرض لكم في السطور التالية الرقم القياسي الذي ينفرد به فريقا ريال مدريد وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.

رقم قياسي لبايرن ميونخ وريال مدريد فى دوري أبطال أوروبا

ويعد البايرن أكثر الأندية المشاركة في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 22 مرة منذ موسم 1992-1993 ومن خلفه الريال برصيد 20 مرة.

تأهل بايرن ميونخ إلي الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد الخسارة 0-1 أمام لاتسيو في ذهاب دور الـ 16 بملعب "الأولمبيكو"، ثم الفوز إيابًا بنتيجة 3-0 في ملعب إليانز أرينا.

فيما خطف ريال مدريد بطاقة التأهل إلي دور الـ 8 بدوري أبطال أوروبا، بعد الفوز ذهابًا 1-0 على لايبزيج في ملعب "ريد بول أرينا"، والتعادل 1-1 إيابًا على ملعب "سانتياجو برنابيو".

ويبقي ريال مدريد الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقب، ومن خلفه ميلان الوصيف بـ 7 ألقاب ثم بايرن ميونخ وليفربول برصيد 6 ألقاب لكل منهما ثم برشلونة برصيد 5 ألقاب.

وتأهل 6 أندية إلي الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهم ريال مدريد وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وبرشلونة وأرسنال، ويتبقي بطاقتين من مباراتي أتلتيكو مدريد وإنتر ميلان، وبوروسيا دورتموند وإيندهوفن مساء اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضا