النيابة العامة تقرر حبس مالك معدية منشأة القناطر 4 أيام

الاثنين 26 فبراير 2024 | 02:29 مساءً
أرشيفية
أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

قررت النيابة العامة بشمال الجيزة الكلية، حبس مالك معدية منشأة القناطر، لمدة 4 أيام، على ذمة التحقيقات بتهم التسبب في وفاة 8 أفراد، وإدارة مركب دون ترخيص وتحميل ركاب في سيارة نقل بالمخالفة للقانون.

كشفت التحقيقات الأولية فى حادث غرق معدية في نهر النيل بمنطقة منشأة القناطر، بأن الحمولة الزائدة السبب الرئيسي وراء غرق المعدية.

وأوضحت التحقيقات بأن الحمولة الطبيعية للمعدية 5 أشخاص إلا أنها كان بداخلها أكتر من 10 أشخاص مما تسبب في اختلال التوازن وصعوبة السير بالحمولة مما تسبب فى غرقها بالأشخاص مستقليها.

وأشارت التحريات بأن البعض من مستقلي المعدية تمكنوا من النجاة فيما تعرض آخرين للغرق، نتيجة عدم إجادتهم السباحة، وتحفظت مباحث الجيزة عليه لحين مثوله للتحقيق أمام النيابة العامة. 

وتواصل قوات الإنقاذ النهرى جهودها للبحث عن مفقودين في مياه النيل.

تلقت اجهزه الأمن بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من الأهالي بقرية نكلا بغرق معدية في منشأة القناطر وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى المكان وتبين أن المعدية محملة أثناء عبوره لنهر النيل وتجرى عمليات البحث عن أي مفقودين.

وجاءت قائمة الضحايا التي تبحث عنهم القوات الإنقاذ النهري بمعاونة الصيادين في المنطقة، كالآتي: إيهاب محمد عبد النبي قطب نجار شدة معدنية، عبد الرحمن ياسر فتحي عبد الوهاب، نجار، سامي فؤاد عابدين قطب سعد الدين، نجار، سيف إبراهيم هنداوي سعد يونس، نجار، ومحمود إبراهيم محمود خليل، نجار، حمدي أسامة حمدي محمد الشاملي، نجار، محمود محمد السيد محمد عامر، فرد أمن، أيمن عبد السيد سلامة مصطفى، كهربائي خدمات، زكريا كامل محمد أحمد، نجار.