الداخلية تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة 131 مليون جنيه

الاربعاء 21 فبراير 2024 | 12:36 مساءً
أرشيفية
أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

اتخدت الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة، الإجراءات القانونية حيال (شخصين – مقيمين بمحافطة المنيا) لقيامهما بممارسة نشاط إجرامى فى مجال الإتجار بالأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص ومحاولتهما غسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامى عن طريق قيامهم بـ (تأسيس الأنشطة التجارية شراء الأراضى والعقارات والسيارات) بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة .. وقد قدرت تلك الممتلكات بـ (31 مليون جنيه تقريباً).

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام) من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال (شخصين "لهما معلومات جنائية") لقيامهما بممارسة نشاط إجرامى في الإتجار وترويج المواد المخدرة ومحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامى عن طريق قيامهما بـ (تأسيس الأنشطة التجارية – شراء العقارات والأراضى والسيارات) بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة وقد قدرت تلك الممتلكات بـ (90 مليون جنيه تقريباً).

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، من إلقاء القبض على شخص لقيامه بغسيـل 10 مليون جنيه متحصلة من نشاطهما غير مشروع فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج بمحافظة الإسكندرية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الشركات - شراء السيارات) وقُدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور بـ (10) مليون جنيه.

وبمواجهة المتهمين أعترفوا بغسل الأموال حصيلة نشاطهما الإجرامى فى النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الشركات والمنشآت التجارية - شراء الوحدات السكنية والسيارات ومراكب الصيد).