أعمال تطوير مسجد السيدة حورية ببني سويف تدخل مرحلتها الثانية

الاربعاء 14 فبراير 2024 | 06:25 مساءً
مسجد السيدة حورية
مسجد السيدة حورية
كتب : ياسر عبدالرحمن

 دخل مسجد السيدة حورية الكائن في قلب محافظة بني سويف في مرحلته التطويرية الثانية في اطار خطة التطوير والتجديد التي يمر بها حاليا لرفع كفاءته وذلك استعداداً لشهر رمضان المبارك.

وشهد المسجد زيارة الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، لمتابعة أعمال التطوير الجاري تنفيذها بالمسجد، يرافقه عدد من قيادات المحافظة.

وعلى هامش الزيارة، استمع المحافظ لعرض موجز عن الأعمال التي تم تنفيذها بالمرحلة الأولى ضمن مشروع درء الخطورة عن سطح المسجد، والذي تنفذه شركة المقاولون العرب، تحت إشراف وزارة الآثار، باعتباره أحد المساجد الأثرية والتاريخية بالمحافظة، حيث تضمنت تلك المرحلة: تعقيم وتركيب الطبق الخشبي وعزل الرطوبة وأعمال العزل للأسطح وتركيب بلاط موزايكو للسطح و كمر معدني وترميم القبة ودهانها.

من جانبه أكد الدكتور عبد الرحمن نصر، وكيل وزارة الأوقاف، ومسؤولو الإسكان و الآثار والأوقاف ومجلس إدارة المسجد، أن المرحلة الثانية من المشروع، تشمل ترميم الواجهات والأعمدة والمقرنصات والمئذنة والأسقف المزخرفة واستكمال الشبابيك الجصية وترميم المنبر والمحراب وكرسي المُقري والضريح ورفع كفاءات دورات المياه وتركيب دوائر لتغذية إنارة الواجهات والمسجد من الداخل وتركيب وحدات إنارة وتطوير منظومة الصوتيات.

مسجد السيدة حورية
مسجد السيدة حورية
مسجد السيدة حورية
مسجد السيدة حورية

اقرأ أيضا