تصل لأعلى معدلاتها الطبيعية.. الأرصاد تتوقع ارتفاع في درجات الحرارة

السبت 10 فبراير 2024 | 12:25 مساءً
الطقس اليوم
الطقس اليوم
كتب : نوران الرجال

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار الأحوال الجوية من منتصف الأسبوع الماضي، وبدأت قيم درجات الحرارة تتجه نحو المعدلات أو أعلى من المعدلات الطبيعية لها بمثل هذا الوقت من العام.

وتوجد زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير فترات النهار ولن يكون هناك أي سحب مؤثرة، وهو بفعل وجود امتداد مرتفع جوي بطبقات الجو العليا، الذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وتلاشي فرص سقوط الأمطار من على أي منطقة بمناطق الجمهورية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني، أنّ درجات الحرارة مرتفعة في قيمها وتكون أعلى من المعدلات الطبيعية لها بمثل هذا الوقت من العام، فاليوم درجات الحرارة أعلى من المعدلات بحوالي درجة أو درجتين، فاليوم درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى بين الـ21 درجة مئوية لـ22 درجة مئوية خلال فترة النهار.

وشرحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن طقس فترة النهار هو طقس دافئ بشكل كبير أغلب محافظات الجمهورية، خصوصا المحافظات الجنوبية التي يكون قيم درجات الحرارة بها أعلى من المحافظات الشمالية، ولكن بالمجمل كافة محافظات الجمهورية تشهد أجواء شتوية دافئة ومستقرة فترة النهار.