خاص| إعلامي أردني: مباراة كوريا الجنوبية صعبة.. ولكن قادرون على التأهل

الثلاثاء 06 فبراير 2024 | 02:59 مساءً
عبدالحميد العداسي
عبدالحميد العداسي
كتب : محمد شداد

قال عبدالحميد العداسي، الإعلامي الأردني، أن مباراة اليوم بين المنتخب الأردني و الكوري الجنوبي ستكون مباراة صعبة على كلا المنتخبين وليست أبدا مشابهة لمباراة الدور الأول التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل منتخب.

وأضاف العداسي في تصريحات خاصة لجريدة «بلدنا اليوم»: أن المباراة اليوم في دور نصف النهائي، وبعد أن خرجت اليابان المرشح الأقوى للقب من البطولة على يد إيران، بات كلا المنتخبين الأردني و الكوري الجنوبي يحلمان باللقب.

وتابع الإعلامي الأردني حديثه قائلًا: كوريا تريد اللقب الغائب من 60 عاما، و الأردن لمواصلة الانجاز الذي تحقق أصلا بتخطي الدور ربع النهائي، و الذي تحقق مرتين على يد المدرب المصري محمود الجوهري في الصين 2004 و المدرب العراقي عدنان حمد في الدوحة 2011.

وعن قدرة المنتخب النشامي على تجاوز الشمشمون الكوري في مباراة اليوم، أوضح العداسي: بالنسبة لقدرة المنتخب الاردني على تخطي كوريا الجنوبية نقول بأن المنطق يرجح تفوق كوريا؛ لوجود ترسانة النجوم التي تلعب في باريس سان جريمان، و الأندية الالمانية، و الخطير سون نجم توتنهام، إضافة إلى محافظتهم على مخزونهم البدني طوال المباراة.

وأكد العداسي أن منتخب الأدرن قادر على مباغتة المنتخب الكوري، وتحقيق الفوز في المباراة؛ مستمدا طاقته من الجماهير الهائلة التي جاءت من الأردن إلى الدوحة لمؤازرة المنتخب.

وعن توقعاته بشأن بلوغ المنتخب الأردني الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا، أجاب العداسي أنه توقع أن يعادل المنتخب النشامي انجاز بلوغ الدور ربع النهائي؛ لأنه مميز دائما في البطولات المجمعة، وخصوصا التي تقام في الدوحة التي تعتبر فأل حسن بالنسبة للأردنيين.

وفي ختام تصريحاته لجريدة «بلدنا اليوم» تمنى عبدالحميد العداسي، الإعلامي الرياضي، أن نشاهد نهائي عربي خالص بين الأردن و قطر، وإن كان المنطق يتحدث عن نهائي بين كوريا الجنوبية وإيران.

وفي سياق متصل، يلتقي المنتخب الأردني في الخامسة مساءً اليوم، مع نظيره الكوري الجنوبي، وتنقل المباراة على شبكة قنوات بي إن سبورتس. 

اقرأ أيضا