نائب وزير المالية : التأمين متناهي الصغر أثبت أهميته في تأمين المرأة محدودة الدخل

الاحد 04 فبراير 2024 | 12:48 مساءً
ايهاب ابو عيش
ايهاب ابو عيش
كتب : محمود حاحا

قال الدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة، أن التأمين متناهي العصر احد الاعمدة الرىيسية للشمول المالي حيث أنه مولد للنمو وقاطرة لزيادة العائد من الناتج القومي للتأمين.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح فعاليات  مؤتمر التأمين متناهي الصغر الذي ينظمه الاتحاد المصري للتأمين بالأقصر في نسخته الثالثة برعاية الهيئة العامة للرقابة المالية أن التأمين متناهي الصغر اثبت أهميته في تأمين المرأة محدودة الدخل.

وأكد أن جهود الحكومة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار عام لتحسين جودة الحياة حيث تم إطلاق مبادرة حياة كريمة لتحسين مستو ي المعيشة كما تعمل الدولة للقضاء على العشوائيات وإستكمال منظومة التأمين الصحي الشامل وتك إطلاق مبادرة نتشارك ونعدي الأزمة لدعم العمالة اليومية.

وأشار الى أنه سيتم العمل علي تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال وظل ذلك حيث نجحت الحكومة في التخفيف من جدة تداعاديات أزمة كورونا على الاقتصاد المصري وعملت مصر لتكون دولة رائدة في مجال المدفوعات المالية حيث يعمل الشمول المالي علي دمج الاقتصاد الغير رسمي في الاقتصاد الرسمي.

وأوضح أنه نشجع وندعم التأميني متناهي الصغر عبر تطوير سوق التأمين متناهي الصغر التي تقدم منتجات التأمين متناهي الصغر التي تحتاجها الشركات والعملاء من الأفراد.

انطلقت منذ قليل فعاليات جلسات مؤتمر التأمين متناهي الصغر في دورته الثالثة على التوالي تحت عنوان

(التأمين متناهي الصغر كآلية للتنمية الاقتصادية).

ويشارك بالجلسة الافتتاحية والتي يلقى فيها الجلسات الافتتاحية كل من

علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتامين و عمرو جودة عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر للتأمين (الراعي الرئيسي للمؤتمر) و باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

و المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر يلقيها الأستاذ محمد عبد الفتاح سكرتير محافظة الأقصر والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.

وكشف الاتحاد المصرى للتأمين عن مشاركة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي حيث تلقي كلمتها الدكتورة ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور محمد معيط وزير المالية يلقيها الدكتور إيهاب أبوعيش نائب وزير المالية للخزانة. والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عبر فيديو تسجيلي.

وأشار الاتحاد أنه سيتم تكريم الدكتور عادل موسى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب السابق لشركة الدلتا للتأمين. ثم تستمر جلسات المؤتمر على مدار يومين لمناقشة المحاور الأتية حيث أن الجلسة الأولى بعنوان التأمين متناهي الصغر ودوره في نمو الاقتصادات الناشئة وتعزيز التنمية المستدامة والجلسة الثانية الابتكارات الحديثة في مجال الشمول المالي وانعكاسها على التأمين متناهي الصغر.

وأكد الاتحاد أن الجلسة الثالثة بعنوان التأمين متناهي الصغر... خطوة نحو الشمول التأميني

والجلسة الرابعة: كيف ننشئ منتج تأمين متناهي الصغر يلائم احتياجات المرأة؟

والجلسة الخامسة: تطور ونمو سوق التامين متناهي الصغر: عرض التجربة التونسية

ثم الجلسة الختامية والتوصيات.

وأكد الاتحاد أن المؤتمر يقام تحت رعاية كريمة من الهيئة العامة للرقابة المالية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتحت رعاية شركة مصر للتأمين الراعي الرئيسي الحصري للمؤتمر.

وجدير بالذكر ان المؤتمر يشارك فيه حوالي ٣٥٠ مشارك من عدة دول بالإضافة لمصر الدولة المضيفة.

اقرأ أيضا