تعليم الجيزة تفتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 «بالرابط والخطوات»

الاحد 04 فبراير 2024 | 11:45 صباحاً
التربية والتعليم
التربية والتعليم
كتب : سامح فريج

بدأت مديريات التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، استقبال التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الأول وذلك لأول مرة إلكترونياً على الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالجيزة، وذلك لمدة خمسة عشر يومًا.

رابط تظلمات الشهادة الإعدادية 2024

وأعلنت المديريةعن طريقة تقديم تظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول وذلك من خلال هذا الرابــــــــــط، مشيرًا إلى أن الطالب أو ولي الأمر يقوم بتقديم طلب التظلم إلكترونيًا وطباعته، يليه تحديد موعد للاطلاع عبر الموقع الإلكتروني.

خطوات الإطلاع على تظلمات الشهادة الإعدادية 2024

كشف مديرية التربية والتعليم بالجيزة، عن ضوابط وخطوات الإطلاع على تظلمات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول وهي كالتالي:

1. الذهاب إلى لجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية وطباعة استمارة إلكترونية.

2. سداد مبلغ 35 جنيه رسوم التظلمات في الكنترول أثناء الإطلاع على المادة بمقر اللجنة، وذلك وفقًا للفاكس المرسل من ديوان وزارة التربية والتعليم الذي ينظم مقابل سداد الرسوم المقررة للتظلمات في الاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها، وسيكون متواجد مندوب لتحصيل الرسوم بالكنترول

3. عقب الانتهاء من الوقت المحدد للتظلمات وبعد مراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي الأمر، يجرى البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه، وبعد ذلك يعلن النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته من خلال الموقع بعد 15 يوما من الانتهاء من فترة التظلمات بالكامل

4. ويتم استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات.

اقرأ أيضا