خبير اقتصادي: حديث البنك الدولي عن زيادة التمويل المقدم لمصر يؤكد نجاح الإصلاح الاقتصادي

الخميس 01 فبراير 2024 | 08:33 مساءً
الدكتور عمرو صالح أستاذ الاقتصاد
الدكتور عمرو صالح أستاذ الاقتصاد
كتب : محمود حاحا

أكد الدكتور عمرو صالح أستاذ الاقتصاد، أن البنك الدولى متفهم للتحديات التى تواجهها مصر بسبب توترات البحر الأحمر، وأزمة السياحة المترتبة عليها، منوها أن أعداد السياح انخفضت فى شرم الشيخ.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المذاع على قناة "أون" بأن تصريح البنك الدولى بأنه متفهم للأوضاع فى مصر، مع العلم أن مؤسسة البنك الدولى لا تجامل أحد، والحديث عن زيادة التمويل المقدم لمصر يؤكد أن مصر جادة فى إصلاحاتها.

وقال إن مصر تعيش صعوبات اقتصادية وتحديات كبيرة، والمواطن أيضا يواجه صعوبات، ولكن علينا أن نتحمل، لأنه لا يوجد سياسة مالية أو اقتصادية يتم تطبيقها وتجنى عوائدها فى اليوم التالى.

وأضاف: للأسف نعيش عصر اللا معقول، وعدم وضوح الرؤية، منوها أن الأزمات الاقتصادية كانت تحدث فى الماضى كل 100 سنة، أما الآن يعيش العالم أزمة كل 3 أو 5 سنوات.

وأكد "صالح"، أن صادرات مصر بعد ثورة يناير كانت 18 أو 19 مليار دولار فى السنة، والآن ارتفعت الصادرات إلى 40 مليار، والرئيس عبد الفتاح السيسى لديه حلم بتصدير منتجات للخارج بقيمة 100 مليار دولار.

ولفت إلى أن مصر قدرها أنها تظل فى ظروف صعبة، متابعا: "لو خدوا مصر وحطوها جنب أستراليا ونيوزلاندا كان وضعنا هيكون أفضل كثيرا، لأننا نعيش فى منطقة متوترة دائما، فهناك حرب فى السودان، وصراعات فى ليبيا، وتوترات فى البحر الأحمر، وحرب دائرة فى غزة.. طول عمرنا دولة بتواجه تحديات".

اقرأ أيضا