محافظة الجيزة تستمر في تنفيذ المرحلة الثالثة لأعمال رصف طريق المريوطية

الاحد 28 يناير 2024 | 11:35 صباحاً
كتب : نوران الرجال

تستمر محافظة الجيزة في تنفيذ المرحلة الثالثة لأعمال رصف وتطوير وتوسعة ورفع كفاءة طريق المريوطية، بدءً من شارع الملك فيصل وحتى كوبري الصحابة مرورًا بمناطق الشيشيني والمنشية، وهذا في ضوء  خطة المحافظة لتحسين الهوية البصرية للطرق المؤدية للمتحف المصري الكبير.

وأشارت محافظة الجيزة إلى أن منطقة كوبري الصحابة تعد آخر قطاعات العمل بمشروع تغطية ورفع كفاءة وتطوير ترعة المريوطية، والتي سيتم الانتهاء منها خلال العام الجاري، مؤكدة بدء تنفيذ أعمال تطوير للمسار بالكامل لإنشاء ممشى سياحي وموقف سرفيس حضاري ونقاط خدمية "بارتشينات" عبارة عن مطاعم ومحال تجارية، وذلك أسوة بما تم تنفيذه من مشروعات خدمية خلال المراحل الأولى من مشروع تطوير الترعة.

ومن جانبه، شدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على الشركة المنفذة لأعمال التطوير بسرعة الانتهاء من الأعمال المدرجة على أن يكون التنفيذ على أكمل وجه ووفقًا للمواصفات المحددة، مؤكداً على المتابعة الدورية لنسب التنفيذ نظرًا لما يعكسه المشروع من أهمية كبيرة.

وكانت محافظة الجيزة أعلنت أنه يأتي على رأس المشروعات التى من المقرر أن يتم افتتاحها خلال عام 2024، المرحلة الثالثة من مشروع تطوير وتغطية وإعادة تأهيل ترعة المريوطية، بالإضافة إلى مشروع رصف طريق المريوطية الشرقي والغربي بطول 2.5 كم وعرض 70 متر. 

اقرأ أيضا