الشقة تصل 10 ملايين دولار.. برج "مرسيدس" أحدث رهان عقاري في دبي على الأثرياء

الجمعة 26 يناير 2024 | 06:01 مساءً
برج مرسيدس
برج مرسيدس
كتب : برديس عصام

أزاحت دبي الستار عن البرج الفاخر الأحدث في المدينة، حيث قد يبلغ سعر بعض الشقق 10 ملايين دولار للوحدة، في مشروع تكلف  نحو مليار دولار.

ويتمتع البرج بإطلالة دون حواجز على برج خليفة أطول برج في العالم تنفذه شركة إماراتية في إطار أول تعاون من نوعه مع شركة السيارات الألمانية.

 يضم البرج 150 شقة تبدأ أسعارها من 2.7 مليون دولار، ويعد المبنى رهاناً آخر عالي المخاطر على سوق العقارات في دبي، التي أصبحت إحدى أكبر أسواق العقارات رواجاً في العالم على مدى السنوات القليلة الماضية.

يعد المبنى هو الأحدث في سلسلة مشروعات التطوير العقاري التي تحمل علامات تجارية، وهو جزء من سوق بات يمثل معظم إجمالي مبيعات الشقق في المدينة.

 كما أبرمت "الشركة المنفذة" في العام الماضي شراكة مع "بوغاتي أوتوموبيلز" (Bugatti Automobiles) لمشروع سيتضمن مصاعد لنقل السيارات إلى وحدات البنتهاوس في الأدوار العليا. 

وتشارك "الشركة" أيضاً مع "جاكوب آند كو" (Jacob & Co) للمجوهرات لبناء برج بارتفاع 500 متر (1640 قدماً)، يُتوقع أن يصبح أعلى مبنى سكني في العالم.

ولتحقيق المكسب، يُتوقع أن تنجز الشركة بناء 20 ألف منزل خلال 18 شهراً، ما يمثل ضعف عدد العقارات التي شيدتها خلال السنوات الخمس الماضي. 

 اكتملت معظم مشروعات الشركة خلال 18 شهراً، فيما يُتوقع أن تنجز مشروعات التطوير العقاري الفاخرة -مثل برج "مرسيدس"- خلال 3 سنوات.

تسارع الشركة إلى شراء الأراضي، وأنفقت نحو 330 مليون دولار خلال الشهور الثلاثة الماضية وحدها، وتدرس جمع 500 مليون دولار من بيع سندات لتمويل المشروعات

وعن برج "مرسيدس"، فقالت شركة التطوير العقاري إنها باعت كل الشقق المتاحة في المرحلة الأولى، دون توضيح عددها.