جوارديولا: يجب على جميع الفرق احترامنا نحن المرشح الأول للبطولة

الخميس 25 يناير 2024 | 09:28 مساءً
بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي
بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي
كتب : مكاريوس كرم

كشف بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن اللقاء المرتقبة ضد نظيره توتنهام، في المواجهة المقرر إقامتها مساء غداً، الجمعة، ضمن منافسات لقاءات الدور الرابع من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتحدث جوارديولا في المؤتمر الصحفي قبل موقعة توتنهام هوتسبير، بالحديث عن تواجد كالفين فيليبس في لندن لإجراء كشف طبي للانتقال لوست هام: "الأمر لم يكتمل بعد، ولكن سافر أمس لإجراء الفحص الطبي، هناك 6 شهور ونأمل أن يحظى بالدقائق التي يستحقها ولم أتمكن من منحها له".

وأشار : "إذا كنت قد منحته 10 أو 15 مباراة تواليا، للعب بصورة جيدة ولكني لم أقدم له ذلك، نمتلك لاعبين في القائمة وعلي اتخاذ القرار، أنا ممتن لسلوكه خارج الملعب، وسنرى الموسم المقبل ما سيحدث، أتمنى له الأفضل في الفترة القصيرة في لندن".

وأكد جوارديولا على غياب المدافع مانويل أكانجي عن مباراة الغد، مشيرا إلى جاهزية الثنائي جون ستونز والحارس إديرسون.

وعلق على تصريحات ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي، بشأن حاجة مانشستر سيتي للامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف: "كرئيس لليويفا كان يتوجب عليه الانتظار، عليه احترامنا والانتظار، لديه الكثير من المهام للقيام بها، على المحاميين احترام الإجراءات، هو يعلم أن لدينا الحق في الدفاع عن أنفسنا".

وتطرق إلى صعوبة مواجهة توتنهام: "هذه حقيقة، الأمر صعب، وفي الأدوار الإقصائية من أجل التأهل تحتاج إلى تسجيل الأهداف، ولدينا فرص لإنهاء ذلك (العقدة بعدم الفوز أو التسجيل على ملعب توتنهام الجديد)".

وأتم: "شعورنا أننا قدمنا مستوى مميزا في كل المباريات هناك، لا أقول استثنائي لعدم فوزنا من قبل ولكن جيد للغاية، بالنظر إلى تلقينا الهزائم وعدم تسجيلنا للأهداف فهذا لكونهم أفضل منا".

اقرأ أيضا