النيابة تفتح تحقيقًا موسعًا في حادث «التريلا الطائشة» أعلى محور المريوطية| تفاصيل

الثلاثاء 23 يناير 2024 | 09:43 مساءً
حادث محور المريوطية
حادث محور المريوطية
كتب : محمد حسن

فتحت النيابة العامة في الجيزة، تحقيقًا موسعًا بشأن حادث التريلا التي دهست 5 مركبات وأطاحت بـ3 سيارات من أعلى محور المريوطية.

واستعلمت النيابة عن الحالة الصحية للمصابين في الحادث، تمهيدا لسماع أقوالهم حول الواقعة، وأمرت أيضًا بتشكيل لجنة هندسية لفحص السيارت المتضررة في الحادث، وكذلك التريلا المتسببه فيه، وكتابة تقرير واف عن أسبابه.

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الحادث، للوقوف على ملابساته، وبيان مسؤولية سائق السيارة النقل الثقيل عن الواقعة.

كان حادث مروع وقع على محور المريوطية في الجيزة، بعد تصادم عدد كبير من السيارات، في مشهد يحبس الأنفاس، سجلته كاميرا مراقبة.

ووقع الحادث بعدما اختلت عجلة القيادة بيد سائق سيارة نقل ثقيل بمقطورة، واندفعت على محور المريوطية لتطيح بـ8 سيارات كانت أمامها.

وأظهرت اللقطات من الحادث، أن العربة الطائشة، اصطدمت أولا بسيارة ربع نقل، محملة بالأغنام، وأطاحت بها من أعلى الكوبري، لتسقط أسفله وتتطاير منها الأغنام، وصدمت أيضا سيارة ملاكي من جانبها.

سيارة النقل الثقيل المندفعة بسرعة، بينما الطريق متوقف بفعل الكثافات المرورية المرتفعة، أطاحت تاليا بسيارة ملاكي، ثم ميكروباص، وأسقطتهما من أعلى الكوبري، بعدما اخترقوا الحاجز الحديدي.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل تابعت السيارة في طريقها لتطيح بعدة سيارات أخرى في طريقها، منها سيارة نقل "ونش" تحمل سيارة ملاكي، وتوك توك، وسيارة أخرى ملاكي؛ قبل أن تقل سرعتها وتتوقف.

وعلى الفور بعد وقوع الحادث، انتقلت سيارات النجدة، والإسعاف إلى مكان الحادث، بعدما تبين أنه أسفر عن وقوع عدة إصابات، بين ركاب السيارات المتضررة، وتحفظت قوات الأمن على سائق السيارة النقل، على ذمة اتهامه بالإصابة الخطأ، وأحيل للنيابة للتحقيق.

ورفع رجال المرور آثار الحادث، من أعلى محور المريوطية، وأعادوا حركة المرور لطبيعتها، فيما نقل المصابون للمستشفى.