خبير اقتصادي يطالب بتثبيت سعر الدولار لمدة خمس سنوات

الثلاثاء 23 يناير 2024 | 03:14 مساءً
الخبير الاقتصادي عماد كرم
الخبير الاقتصادي عماد كرم
كتب : محمود حاحا

أكد عماد كرم الباحث في الاقتصاد، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تدخل الحكومة في سعر الصرف لتثبيت سعر الدولار قرار صائب، وأصبح امرا في غاية الأهمية، وأن هذا الإجراء يعمل على استقرار أسعار السلع خلال الفترة المقبلة. لأنه يمس حياة المواطن بشكل مباشر، وتؤكد تصريحات سيادة الرئيس أنه حقا يشعر بمعاناة المواطنين نتيجة لارتفاع الأسعار بسبب الأزمات المتتالية التي تأثرت بها مصر.

وطالب " عماد كرم " بضرورة تثبيت سعر الدولار لمدة خمس سنوات لأنه في حال ثبات واستقرار سعر الصرف يساهم بصورة مباشرة في استقرار أسعار السلع والبضائع التي تتأثر بصورة مستمرة في تحركات الصرف، لافتا إلى ضرورة توفير الدولار للخامات الإنتاجية، وذلك بهدف توفير مزيد من البضائع في الأسواق ومن ثم بدء هبوط سعر البضائع في الأسواق.

وأشار الي ان، انحياز الرئيس للمواطن المصري بالعمل على تخفيف أعباء الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية والتي أثرت على كل دول العالم، موضحا أن هذا الإجراء يعمل على استقرار أسعار السلع خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال إن الحكومة تدخلت في سعر الصرف لتثبيت سعر الدولار، مؤكدا أن مصر ثبتت سعر صرف الدولار مقابل الجنيه عبر إيداع الدولار في السوق والتدخل في سعر الصرف، ثم الحفاظ على قيمة الجنيه، لأن الأمر يتعلق بحياة المواطنين والأمن القومي.