الركراكي: الرطوبة والحرارة أسباب تراجع أداء المغرب أمام الكونغو الديمقراطية

الاحد 21 يناير 2024 | 08:46 مساءً
وليد الركراكي
وليد الركراكي
كتب : مكاريوس كرم

كشف وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن أسباب التعادل مع الكونغو الديموقراطية، موكدًا أن الرطوبة والحرارة، السبب في هذا، وكذلك وتوقيت المباراة كان صعبا للغاية ، مشيرا إلى أنه سيعمل على تحضير لاعبيه بشكل جيد للمواجهة المقبلة.

المغرب ضد الكونغو الديمقراطية

وأنهى التعادل نتيجة مباراة منتخب المغرب مع الكونغو الديمقراطية بهدف لمثله، فى المواجهة التى أقيمت اليوم على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

وأوضح الركراكي خلال تصريحات إعلامية بالمؤتمر الصحفى عقب المباراة قائلا: "المباراة لم تكن سهلة، وفي بعض الأحيان أحاول أن لا أفقد أعصابي ولكن عندما تغرق بالعرق وأنت خارج من الملعب، فأود أن أقول للاعبين أحسنتم، لأنهم عرفوا جيدا كيف يحققون نقطة التعادل".

وتابع وليد الركراكي حديثة قائلا: "ما يهمنا هو التأهل للدور القادم كنا نرغب في تحقيق الفوز وبدأنا المباراة بشكل جيد، وكنا نملك فرصا كثيرة لقتل المباراة لكن اللاعبين شعروا بالعياء خلال الشوط الثاني والبدلاء الذين دخلوا كان بإمكانهم تقديم الأفضل لكن نقطة التعادل تظل منطقية وكان بإمكانهم أن يقتلونا في الشوط الثاني كما فعلنا في الشوط الأول إنه اختبار جيد لنا ولكي نعرف بأن أي مباراة لن تكون سهلة لعبنا المباراة مع الثانية الأولى وخرجنا بنقطة التعادل وهذا ما يهمني".

وعلق وليد الركراكي على ما حدث من مناوشات وتوتر بينه وبين شانسيل مبيمبا لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية قائلا: "لدي احترام كبير مع مبيمبا وما وقع فقط بسبب الأدرينالين قلت للاعبين كان علينا التحلي بالهدوء فنحن لم نقدم صورة جميلة سواء نحن أو الكونغو الديمقراطية يمكن حتى مع الحرارة التوتر كان في أعلى درجة وهذا ليس مثالا لنا وفي الأخير لا يوجد مشكل بيني وبين مبيمبا أو المنتخب المغربي سنتقدم والأمر أصبح من الماضي".

أحداث مباراة المغرب والكونغو

وتعادل منتخب المغرب مع الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1-1، فى المباراة التى أقيمت اليوم على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

واختتم وليد الركراكى حديثه قائلا "سنركز الآن على المباراة الثالثة، وهذا ما يهمني وسنرى ما سيحدث، كان بإمكاننا تحقيق الانتصار أو ننهزم، وسنتعلم من هذه المباراة الرطوبة والحرارة صعبت المهمة وهذا ما تعلمناه في مباراة اليوم".

في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الأول باللقاء سجل أشرف حكيمى الهدف الأول للمغرب سكنت شباك حارس الكونغو الديمقراطية.

لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب على الكونغو بهدف نظيف.

وفي الدقيقة 76 من عمر الشوط الثاني أحرز سيلاس وامانغيتوكا هدف التعادل.

واستمرت محاولات المغرب في الضغط على لاعبي الكونغو لتسجيل هدف التقدم بائت بالفشل.

لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المغرب إلى النقطة 4 محتلا صدارة ترتيب المجموعة السادسة، فيما ارتفع رصيد الكونغو الديمقراطية إلى النقطة 2 في المركز الثاني.

وضم تشكيل المغرب التالى:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: محمد الشيبى – نايف أكرد – رومان سايس – أشرف حكيمى.

خط الوسط: عز الدين أوناحى – سليم أملاح – سفيان أمرابط.

خط الهجوم: سفيان بوفال – يوسف النصيرى – حكيم زياش.

بينما ضم تشكيل الكونغو الديمقراطية الآتي:

حراسة المرمى: ليونيل مباسى.

الدفاع: أرثر أساوكو- تشانسيل مبيمبا- هينوك إينونجا- جيديون كالولو.

الوسط: صامويل موتوسامي- ثيو بونجوندا- تشاريلز بيكل- جايل كاكوتا- يوانى ويسا.

الهجوم: سيدريك باكامبو.

اقرأ أيضا