فيتوريا قبل مواجهة موزمبيق: لدينا مهمة بإعادة كأس أمم أفريقيا لمنتخب مصر

السبت 13 يناير 2024 | 02:50 مساءً
فيتوريا
فيتوريا
كتب : حسام عادل

علق البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر على مواجهة موزمبيق غدا، الأحد، في الجولة الأولى من دور المجموعات لـ كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار، حيث يتواجد منتخبنا الوطني في مجموعة تضم غانا وموزمبيق وكاب فيردي.

وقال فيتوريا في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: "نحن في مرحلة هامة، يتعين علينا بذل كل شئ للفوز بالكأس، هدفنا الفوز بكأس الأمم ولدينا مهمة لإعادة الكأس لمنتخب مصر".

وأضاف: "منتخب موزمبيق فريق جيد جدا ويجب أن نكون متواضعين، فالتواضع ميزة أي بطل، نعرف أن المباراة الأولى مهمة لكل فريق ويجب أن نكون أقوياء ونفوز سواء على موزمبيق أو أي فريق نواجهه، نلعب كل مباراة كأنها نهائي".

وأشار: "لا أؤمن بالفرق التي تعتمد على الحالات الفردية، والعكس صحيح أؤمن بالفرق المنظمة جماعيا وهذا الأمر ينطبق علينا في وجود محمد صلاح".

وواصل: "لا علاقة لنا بما حدث في الماضي وتاريخ المواجهات مع موزمبيق، سيكون علينا ان نؤدي بقوة ونجتهد لنتفوق عليهم ونفوز، سنأخذ كل مباراة على حدة وسنتعامل بكل لقاء بشكل منفصل، الآن مباراة موزمبيق ، بعد ذلك سنعمل على لقاء غانا وهكذا".

واختتم: "لا أعرف إذا كان الإنتاج الهجومي الآن لمنتخب مصر أفضل من الأداء الذي كان بقيادة كارلوس كيروش، ولكن كيروش قام بعمل رائع مع منتخب مصر".