نشرة مرور «بلدنا اليوم».. سيولة بشوارع وميادين القاهرة والجيزة

السبت 13 يناير 2024 | 10:29 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

شهدت الشوارع والطرق الرئيسية وميادين محافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم السبت سيولة مرورية، وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية، لمنع حدوث أي تكدسات والحد من الحوادث.

انتظمت الحالة المرورية على محور صفط اللبن للقادم، والمتجه من مناطق الطريق الدائري باتجاه مناطق جامعة القاهرة، وشارع السودان، كذلك كوبري 6 أكتوبر بمناطق الجيزة أمام حركة السيارات أعلى مناطق العجوزة بالاتجاهين.

كما شهد كوبري 15 مايو، انتظامًا بحركة السير بالاتجاهين حتى مناطق القاهرة، مع تباطؤ حركة السيارات على محور 26 يوليو بمناطق سفنكس بسبب أعمال محور أحمد عرابي، وأيضا ميدان لبنان حتى التقاطع مع الطريق الدائري وصولًا إلى مناطق الشيخ زايد.

وتشهد شوارع التحرير بالدقي والبحوث، محيط جامعة القاهرة، شارع شارل ديجول، شارع البطل أحمد عبدالعزيز، وشارع جامعة الدول العربية سيولة مرورية في حركة السيارات.

فيما شهد طريق كورنيش النيل في الجيزة انتظام حركة السير بشارع البحر الأعظم، وشارع النيل السياحي، وكذا مناطق الدقي والعجوزة وصولا إلى المناطق الشمالية في الكيت كات وإمبابة والوراق.

وتتمركز الإدارة العامة لمرور القاهرة في أغلب الشوارع لتنظيم الحركة المرورية المكثفة مدعمة بالأوناش وآليات المساعدات الفنية لملاحظة سير الحركة المرورية على مدار اليوم الكامل.

وتعمل الإدارة العامة للمرور بتعزيز الخدمات المرورية والعلامات الإرشادية والتنظيمية، وكذلك المساعدات الفنية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي والأكمنة الثابتة والمتحركة والرادارات على الطرق السريعة صحراوية وزراعية.