إجراء القرعة العلنية للمتقدمين على حجز وحدات جنة وسكن مصر بالمنصورة الجديدة

السبت 30 ديسمبر 2023 | 01:34 مساءً
خلال القرعة العلنية
خلال القرعة العلنية
كتب : رحمة رأفت

تقدم عدد كبير من الأشخاص للحصول على وحدات سكنية التي شاهدتها مدينة المنصورة الجديدة خلال يومين في فاعليات القرعة العلنية اليدوية في المشروعين  "جنة" و"سكن مصر" بالمدينة، حيث بلغ عدد المتقدمين على وحدات مشروع "جنة" 5942 متقدماً لـ192 وحدة، وعدد المتقدمين على وحدات سكنية في مشروع "سكن مصر" بلغ 3742 متقدماً لـ96 وحدة.

أجريت القرعة في استاد المنصورة الرياضي، بحضور ممثلين من القطاع العقاري بهيئة المجتمعات العمرانية وجهاز المدينة. وقال المهندس محمد الغمراوي، رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة، بأن إجراء القرعة يأتي في إطار سياسة الدولة المصرية لتوفير سكن ملائم للمواطنين. 

وتم عقد قرعة بالتنسيق مع الجهات المعينة، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين وتجهيز القرعة العلنية، بالإضافة عقد العديد من الاجتماعات مع العاملين بالجهاز لتحديد مهام كل فرد خلال إجراءات القرعة.

حضر القرعة العلنية الجهات المعينة وبعض المتقدمين، وتم اختيار أطفال من أبناء المتقدمين لاختيار أوراق الاقتراع، وتم توثيق كافة أحداث القرعة بواسطة تقنية الفيديو والصور الفوتوغرافية، كما تم إنهاء جميع أعمال القرعة بصورة شفافة ومنتهية.

تلك القرعة العلنية تعتبر إجراءً هاماً لضمان الشفافية والعدالة في توزيع الوحدات السكنية، وتعكس التزام الحكومة المصرية بتوفير فرص سكنية للمواطنين وتحسين ظروف السكن في البلاد. وتعد هذه الخطوة جزءاً من الجهود المبذولة لتحقيق التنمية العمرانية وتحسين جودة الحياة في مدينة المنصورة الجديدة.