بعد تجديد عقده.. الكواليس الكاملة في ملف أزمة أحمد فتوح مع الزمالك | تقرير

الاثنين 25 ديسمبر 2023 | 11:16 صباحاً
أحمد فتوح لحظة تجديد عقده
أحمد فتوح لحظة تجديد عقده
كتب : حسام عادل

أسدل مجلس إدارة الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، الستار على أزمة أحمد فتوح، الظهير الأيسر لفريق الكرة، بالإعلان عن تجديد عقده لمدة 3 مواسم مُقبلة.

وكانت الفترة الماضية، شهدت أزمة كبرى بين مجلس إدارة الزمالك وأحمد فتوح، بسبب مغادرة اللاعب معسكر ناديه ليلة مباراة زد، دون الحصول على إذن الجهاز الفني، ومغالاته في طلباته المالية لتجديد عقده، ليتم تجميده.

تسرد «بلدنا اليوم»، في التقرير التالي، كواليس ملف أحمد فتوح مع الزمالك، منذ اندلاع الأزمة، وحتى انتهائها بتجديد عقده مع القلعة البيضاء.

فتوح يغادر معسكر الزمالك قبل مواجهة زد

فجر، أحمد فتوح أزمته مع الزمالك، بعد مغادرة معسكر فريقه ليلة مباراة زد، دون الحصول على إذن الجهاز الفني، ليضطر الكولومبي أوسوريو المدير الفني السابق، استبعاده من قائمة المباراة رفقة محمد صبحي ومصطفى الزناري للسبب نفسه.

قرر مجلس إدارة الزمالك إيقاف الثلاثي واحالتهم للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية، والتي رفض خلالها فتوح الاعتراف بالخطأ بعد مغادرة معسكر فريقه، رغم اعتراف صبحي والزناري.

وشدد، فتوح خلال التحقيق معه، على عدم الوقوع في الخطأ بمغادرة معسكر فريقه في الثانية عشر صباح ليلة المباراة، مؤكدا أنه كان يرغب في تناول العشاء خارج الفندق.

وسرد لاعب الزمالك موقف مشابه لـ شيكابالا قائد الفريق في مواجهة أسوان بالموسم الماضي والتي أقيمت بأسوان، حيث غادر اللاعب معسكر فريقه ليلة المباراة ثم عاد بكمية كبيرة من «الفسيخ» وقام بعمل عزومة للاعبي الفريق، ما تسبب في توتر العلاقة بين شيكابالا وفتوح.

أعلن المجلس الأبيض إيقاف الثلاثي شهرا وعرضهم للبيع يناير المُقبل، مع خصم 25% من قيمة عقد فتوح، و20% من قيمة عقد صبحي، و15% من قيمة عقد مصطفى الزناري.

فتوح يُبالغ في طلباته المالية لتجديد عقده

خلال فترة إيقافه، عقد مسئولي الزمالك جلسة مع أحمد فتوح والتي عرض خلالها فكرة تجديد عقده مع النادي، والتي وافق عليها اللاعب واضعا عدة شروط لاتمام التوقيع.

طلب أحمد فتوح، الحصول على منحة تعاقد تقدر بـ60 مليون جنيه، فضلا عن حصوله على راتب سنوي لا يقل عن ما يتقاضاه أحمد سيد زيزو الأعلى أجرا داخل الزمالك بـ25 مليون جنيه.

رفض المجلس الأبيض طلبات أحمد فتوح، لتنتهي الجلسة دون التوصل لاتفاق، مع استمرار إيقافه وعرضه للبيع يناير المُقبل.

فتوح يشارك نجوم الأهلي افتتاح ملعب خماسي

أثار أحمد فتوح غضب الجماهير الزملكاوية ومسئولي القلعة البيضاء، بعد مشاركته نجوم الأهلي في افتتاح ملعب خماسي خاص بـ حسين الشحات لاعب القلعة الحمراء في إحدى المناطق الشعبية.

وتفهم البعض ظهور اللاعب رفقة لاعبي الأهلي، بخطوة من جانبه نحو انتقاله للقلعة الحمراء نهاية الموسم الجاري، ليزداد الغضب الجماهيري ضد اللاعب.

العدل جروب والجنايني والسيد يتدخلون لحل أزمة فتوح

شهدت الأيام الماضية، تدخل عدد من محبي ورموز الزمالك لحل أزمة أحمد فتوح مع القلعة البيضاء، حيث جاءت البداية عن طريق طارق السيد، نجم النادي السابق، والذي يعد بمثابة الأب الروحي لفتوح.

وأكد فتوح خلال حديثه مع طارق السيد على رغبته في الاستمرار داخل الزمالك، ليبدأ الثنائي باب المفاوضات الشفهية مع بعض المقربين من المجلس الأبيض لحل الأزمة بشكل ودي، لاسيما وأن المجلس الأبيض كان قد أغلق الباب في ذلك الوقت.

وتدخل عمرو الجنايني عضو مجلس إدارة الزمالك السابق ورئيس اتحاد الكرة السابق، مستغلا علاقته الجيدة بالمجلس الأبيض لحل، الأزمة، حيث عقدت جلسة حضرها الثنائي مدحت وجمال العدل المعروفين بانتمائهما الزملكاوي.

وسعى الجنايني رفقة جمال ومدحت العدل وطارق السيد لتقريب وجهات النظر بين أحمد فتوح ومجلس إدارة الزمالك خلال الأيام الماضية، إلى أن نجحوا في ذلك في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، ليسدل المجلس الأبيض الستار على ملف أحمد فتوح بتجديد عقده مع النادي. 

أحمد فتوح رفقة حسين لبيب
أحمد فتوح لحظة تجديد عقده

اقرأ أيضا