«وزارة النقل»: تفعيل ماكينات TVM لحجز تذاكر واشتراكات المترو إلكترونيًا للركاب

الخميس 21 ديسمبر 2023 | 11:44 مساءً
كتب : أحمد سلامة

تشهد محطات مترو القاهرة، دخول وخروج العديد من المواطنين، من وقت بدء تشغيل المحطات يومياً من الساعه 5:00 صباحاً حتي الساعه 12:00 منتصف الليل تقريباً مما يسبب في بعض الأوقات ازدحام كثيف امام شبابيك التزاكر .

محطات مترو القاهرة، أو مترو الانفاق، هي محطات سكك حديدية كهربائية سريعة لنقل الأفؤاد، تخدم محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة، الجيزة، القليوبية) وتعمل حاليا بتلك الشبكة 3 خطوط سطحية ونفقية وجاري استكمال باقي محطات الخط الثالث وإنشاء خط رابع إضافي على مرحلتين المرحلة الأولى:" بدءًا من حي الأشجار إلى الفسطاط، والمقرر تشغيلها في 2024"، المرحلة الثانية:" بدءًا من منطقة الفسطاط وصولاً إلى مدينة الرحاب، والمقرر تشغيلها في 2027"ء.

يعتبر مترو القاهرة أحد عناصر منظومة النقل النظيف باستخدام الطاقة الكهربائية في مصر والتي تتكون من (ترام الإسكندرية "تحت الإنشاء"، مترو الإسكندرية، مترو القاهرة، المونوريل "تحت الإنشاء"، القطار الكهربائي الخفيف LRT، القطار الكهربائي السريع "تحت الإنشاء"، الأتوبيس الترددي BRT "تحت الإنشاء").

استمراراً لجهود وزارة النقل، أعلنت وزارة النقل تفعيل ماكينات حجز تذاكر واشتراكات المترو إلكترونيًا للركاب، من خلال ماكينات TVM في محطات مترو الأنفاق.

ودشنت ماكينات TVM لصرف التذاكر وتجديد الاشتراكات وشحن محفظة التذاكر، وجرى تركيب وتوزيع ماكينات الصراف الآلي على جميع محطات الخطين الأول والثانى طبقا لكثافة الركاب في المحطات.

وفي هذا التقرير تعرض لكم جريدة "بلدنا اليوم" طريقة أستخدام و حجز تذاكر واشتراكات المترو إلكترونيًا للركاب، من خلال ماكينات TVM الجديدة.

مميزات ماكينات "TVM" لصرف تذاكر المترو 

تتميز ماكينات TVM بسهولة الاستخدام عن طريق شاشة مستخدم سهلة الاستخدام تعرض بيانات إمكانيات الماكينة باللغة العربية أو الإنجليزية ويمكن للمستخدم التبديل بينهما حسب الاختيار، ويمكن للراكب شراء تذاكر الرحلة الواحدة حتى 10 تذاكر في العملية الواحدة، وشحن محفظة التذاكر تجديد الاشتراكات وإعادة شحن محفظة التذاكر.

كما تقبل الماكينة العملات الورقية من فئات (10/5/ 20/ 50/ 100/ 200) جنيه وكذلك العملات المعدنية فئة الجنيه ونصف الجنيه.

ويمكن شراء تذاكر رحلة واحدة من رصيد كارت محفظة مشحون، وتعد خدمة جديدة لجمهور الركاب تتيح لحامل المحفظة استخدام الرصيد لشراء تذاكر لذويه دون الالتزام بهم في محطات الخروج.

طريقة الحصول على التذاكر من ماكينات TVM في محطات المترو 

  •  اختيار المحطة المتواجد بها الراكب

  •  اختيار المحطة التي سيتوجه إليها الراكب

  •  تحديد عدد التذاكر

  •  دفع النقود عبر الماكينة واستلام التذاكر  
  • تفاصيل تفعيل ماكينات "TVM" لصرف التذاكر بالخط الأول والثاني للمترو 

    ماكينات TVM ستصرف التذاكر آليا بدون أي تدخل من العنصر البشري نهائيا

    سيتم تجديد اشتراكات المترو أيضا من خلال ماكينات TVM

    تم تركيب هذه الماكينات المحطات في الخط الأول والثاني، وتم تركيب 50 ماكينة في محطات الخط الأول و36 ماكينة في الخط الثاني".

    هذه الماكينات تتيح للركاب شراء تذكرة الرحلة الواحدة حتى 10 تذاكر مرة واحدة.

    أماكن تواجد ماكينات صرف التذاكر الالية TVM:

    تم تركيب وتوزيع ماكينات الصراف الآلي على جميع محطات الخطين الأول والثانى طبقا لكثافة الركاب بالمحطات والتى تتميز بسهولة الإستخدام من خلال شاشة مستخدم سهلة الإستخدام تعرض بيانات إمكانيات الماكينة من خلال اللغة العربية أو الإنجليزية ويمكن للمستخدم التبديل بينهما حسب الاختيار، "وتم تركيب 50 ماكينة في محطات الخط الأول و36 ماكينة في الخط الثاني".

     . 

    اقرأ أيضا