توقعات بنجاح مصر في تحقيق مستهدفاتها قبل 2030.. خبير تشريعات اقتصادية يوضح

الاثنين 18 ديسمبر 2023 | 07:48 مساءً
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
كتب : مروة الجميل

هنأ وليد جاب الله خبير التشريعات الاقتصادية الرئيس عبدالفتاح السيسي بنجاحه في الانتخابات الرئاسية 2024 بتوليه فترة رئاسية ثالثة حتى 2030 خلال مداخلته ببرنامج أخبار مصر والمذاع على القناة الفضائية المصرية .

وأشاد جاب الله بالشعب المصري الذي نقل للعالم صورة مشرفة تعكس انتماءه لوطنة ومدى إدراكه ووعيه لحقوقه الدستورية في انتخاب من يقوده.

وشدد خبير التشريعات الاقتصادية على نجاح الرئيس عبدالفتاح السيسي في إدارة البلاد خلال الفترات العصيبة التي شهدتها الدولة في التصدي للعديد من التحديات على رأسها إكمال مسيرة نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحقيق الجانب الأكبر من مستهدفات مصر خلال 2030 في ظل تحديات الأرهاب الذي شكل عائقا أساسيا في تقدم الدولة لعقود مضت وجائحتي كورونا وتداعيات الحرب الأوكرانية وما تباعهما من عقبات أثرت بشكل مباشر في اقتصاد دول العالم ،فضلا عن التحدى الأكبر وما عانته حدود الدولة الشرقية عقب اندلاع الحرب الإسرائيلية في غزة.

وأكد جاب الله أن مواجهة زيادة التضخم تعد أهم التحديات الكبرى التي نواجهها الفترة الحالية مؤكدا على ثقة الشعب المصري المثابر في قدرة الرئيس السيسي في تحقيق مستهدفات الدولة قبل حلول عام 2030.

وأشاد خبير التشريعات الاقتصادية بنجاح مشروعات البنية التحتية على مدار السنوات القليلة الماضية مشيدا بنجاح القيادة السياسية بزعامة الرئيس السيسي على تحدى الأزمات على المدى القصير موضحا التوقع بتحقيق مستهدفات الدولة على المدى المتوسط والطويل وفقا لمبشرات اقتصادية عديدة.

وأكد جاب الله على نجاح الاستراتيجية المصرية والتي بدأت باصلاحات البنية التحتية ، الانطلاق نحو المشروعات القومية الضخمة ،شمول مشروعات التنمية في مختلف المناطق الجغرافية بالدولة والسير في مختلف مسارات الاصلاح.

واختتم خبير التشريعات الاقتصادية بإشادته بقرارات زيادة الحد الأدنى لأجور القطاع العام إلى 4000 جنيه ول 3500 للقطاع الخاص متوقعا خلق العديد من المبادرات الرئاسية ، وخلق فرص عمل جديدة تساهم بشكل مباشر في زيادة انخفاض نسب البطالة.    

اقرأ أيضا