نشرة مرور «بلدنا اليوم».. كثافات متحركة بشوارع القاهرة والجيزة

الاحد 17 ديسمبر 2023 | 10:02 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

شهدت الشوارع والطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم الأحد كثافة مرورية متحركة، تزامناً مع نزول الطلاب إلي المدارس والجامعات والعمال والموظفين إلى أماكن عملهم، سط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية، لمنع حدوث أي تكدسات والحد من الحوادث.

و​ظهرت كثافات مرورية مرتفعة بطريق صلاح سالم من الفنجرى للطيران، ومن المطار للجلاء ، وكوبرى أكتوبر من العباسية للتحرير بسبب زيادة الأحمال والعكس، وكذلك الأمر من مايو للدائري والعكس، وكوبرى مايو بالاتجاهين.

 وتباطأت الحركة بطريق الأوتوستراد من الدائرى لطره والكورنيش اتجاه المعادى وامام ماسبيرو وسط انتشار الخدمات المرورية لضبط المخالفين وتيسير الحركة وسحب الكثافات.

وشهد طريق صلاح سالم زحاما متقطعا خاصة بمنطقة نفق العروبة واتجاه المطار، وكذلك الأمر في كوبري أكتوبر القادم من الجيزة نحو القاهرة، كما شهدت محاور ومداخل مدينة نصر كثافات مرورية متوسطة خاصة من بداية طريق المنصة وحتى أول عباس، وامتدت الكثافات حتى محور التجمع الخامس.

 كما شهد محور صفط اللبن اتجاه الجيزة كثافات والعكس من الصحراوي للمريوطية وكذلك الأمر للمتجه من المنيب وفى طريقه إلى الأوتوستراد والتجمع ، وفى الاتجاه العكسى للقادم من المعادى لمناطق الجيزة.

وتباطات الحركة شارع الهرم الرئيسى بسبب غلق الطريق فى تقاطعه مع المريوطية وبمنطقة المساحة وشارع العريش ومدكور والطالبية ،وايضا بمنطقة مشعل وكثافات من شارع العشرين حتى الطالبية، للمتجه إلى كوبرى الجيزة،وايضا بشارع السودان حتى جامعة القاهرة وميدان النهضة وصولا لمناطق بولاق وإمبابة.

وتتمركز الإدارة العامة لمرور القاهرة في أغلب الشوارع لتنظيم الحركة المرورية المكثفة مدعمة بالأوناش وآليات المساعدات الفنية لملاحظة سير الحركة المرورية على مدار اليوم الكامل.

وتعمل الإدارة العامة للمرور بتعزيز الخدمات المرورية والعلامات الإرشادية والتنظيمية، وكذلك المساعدات الفنية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي والأكمنة الثابتة والمتحركة والرادارات على الطرق السريعة صحراوية وزراعية.