الصحف البرازيلية تحذر فلومينينسي من مواجهة الأهلي: ريال مدريد أفريقيا

السبت 16 ديسمبر 2023 | 12:50 مساءً
الأهلي
الأهلي
كتب : حسام عادل

حذرت الصحف البرازيلية الصادرة صباح اليوم السبت، فريق فلومينينسي البرازيلي، من المواجهة المنتظرة أمام الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، في المباراة المقرر لها بعد غد الإثنين.

ويلتقي فلومينينسي بنظيره الأهلي، بعدما فاز الأخير على اتحاد جدة السعودي أمس الجمعة بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية.

وقالت صحيفة Gazeta Esportiva البرازيلية، "بنزيما يهدر ركلة جزاء والأهلي يسجل ثلاثة فى الاتحاد ويواجه فلومينينسي فى نصف نهائي كأس العالم للأندية".

وقالت صحيفة "uol" البرازيلية، إن الأهلي نجح فى التغلب على الاتحاد، وضرب موعدًا ناريًا مع فلومينينسي، موضحة أن إهدار كريم بنزيما ركلة جزاء كان نقطة تحول.

وتحدثت صحيفة Folha de Sao Paulo عن المباراة تحت عنوان: "الأهلي المصري يهزم الاتحاد بقيادة بنزيما 3-1 ويواجه فلومينينسي في المونديال".

ورصدت الصحيفة تاريخ مواجهات الأهلى مع الأندية البرازيلية، وآخرها فى نسخة 2022 والتى خسرها أمام فلامنجو بنتيجة 4-2 فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وأشادت الصحيفة البرازيلية بأداء محمد الشناوي حارس الأهلى، وتحديدا فى التصدى لركلة الجزاء أمام كريم بنزيما، وكذلك حسين الشحات صاحب الهدف الثاني، مؤكدة أن هذا الثنائى أحد كوادر منتخب مصر الأول لكرة القدم.

وأشارت شبكة "terra" البرازيلية إلى أن تأخر المدرب مارسيلو جاياردو فى إجراء تغييرات جاء فى مصلحة الفريق المصري الذى نجح فى تحقيق فوز ساحق مستحق.

أما صحيفة "oglobo" البرازيلية فقد حذرت فريق فلومينيسي، بطل كوبا ليبرتادوريس، من مواجهة الأهلي، مؤكدة أنها ستكون مباراة قوية للغاية لكونها تأتي أمام أكبر نادٍ فى أفريقيا.

وأضافت، "الأهلي المصري يعد الأكثر شعبية والأكثر نجاحاً ولديه قاعدة جماهيرية تقدر بـ 25 مليون شخص، وهو ما شاهدناه فى الحضور الجماهيري أمام الاتحاد وسط دياره".

وتابعت، "كما رأينا تفوق الأهلي وعدم شعور لاعبيه بالقلق من الأسماء الكبيرة فى صفوف اتحاد جدة مثل الفرنسيين كريم بنزيما ونجولو كانتي والبرازيلي فابينيو، وأثبت بطل مصر قدرته الكبيرة على المنافسة".

كما استعرضت الشبكة تاريخ الأهلى في 9 نسخ من كأس العالم للأندية حتى الآن، مضيفه أنه احتل المركز الثالث في 3 نسخ أعوام 2006، 2020 و2021، لكنه لم يصل إلى النهائي مطلقًا ويسعى إلى تحقيق هذا الحلم في النسخة الحالية.

في حين قالت شبكة "cnnbrasil" إن الأهلى نجح فى السيطرة على اتحاد بنزيما، ليواجه فلومينينس، مضيفه أن الفريق المصري تلقى دعما جماهيريا كبيرا رغم أن المباراة تقام على أرض الفريق السعودي.

بينما شبكة "espn" في نسختها البرازيلية، فقد أطلقت على الأهلى لقب ريال مدريد أفريقيا، مؤكدة أنه أكبر فريق في تاريخ إفريقيا، وفاز ببطولة دوري أبطال إفريقيا 11 مرة، وهو أحد أكثر الفرق التي تأهلت لكأس العالم للأندية،كما أنه مثل الملكي تماما، يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة

ويعد الأهلي الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي وصل لنصف نهائي كأس العالم للأندية أربع مرات متتالية، وذلك في نسخ 2020، 2021، 2022، 2023، ويليه الهلال السعودي والذي وصل لنصف نهائي البطولة مرتين في 2021، 2022.

وسجل الأهلي وصوله إلى دور نصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخ البطولة، ويعزز رقمه القياسي العالمي كأكثر أندية العالم من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية وصولاً لنصف النهائي في مونديال الأندية. 

اقرأ أيضا