موعد مباراة الأهلي واتحاد جدة في كأس العالم للأندية 2023

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 | 10:14 مساءً
الأهلي واتحاد جدة 2005
الأهلي واتحاد جدة 2005
كتب : محمد عبد العزيز عامر

ضرب اتحاد جدة السعودي بطل دوري روشن للمحترفين ومثل البلد المُنظم، موعدًا ناريًا مع الأهلي بطل إفريقيا، في ربع نهائي النسخة 20 من بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 وحتى 22 ديسمبر الجاري، بعد الفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بثلاثية نظيفة. 

سجل البرازيلي رومارينهو هدف العميد الأول في الدقيقة 29 من الشوط الأول، وضاعف الفرنسي، نجولو كانتي النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 34، وأضاف مواطنه كريم بنزيمة الهدف الثالث في الدقيقة 40 من زمن الشوط الأول.

وبتلك النتيجة، ضرب اتحاد جدة، موعدًا ناريًا مع الأهلي بطل إفريقيا في الثامنة مساء الجمعة 15 ديسمبر على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بمنطقة البريدة بمدينة جدة "ملعب الجوهرة المُشعة" ضمن إطار منافسات الدور ربع النهائي من مونديال الأندية، في المواجهة الحادية عشر للعرب في مونديال الأندية.

ويتواجه الفريقان للمرة الثانية تاريخيًا في بطولات كأس العالم للأندية، وكانت المرة الأولى في نسخة 2005 باليابان، والتي شهدت انتصار العميد السعودي على النسر الأحمر المصري في الدور ربع النهائي بهدف نظيف سجله محمد نور.

 وتُقام النسخة الحالية بمشاركة 7 فرق للمرة الأخيرة هي، مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، فلومينينسي البرازيلي بطل دوري أبطال أمريكا الجنوبية، الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، آوراوا ريد دايموندز الياباني بطل دوري أبطال آسيا، كلوب المكسيكي بطل دوري أبطال كونكاكاف، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، وأخيرًا اتحاد جدة السعودي بطل دوري روشن للمحترفين وممثل البلد المُنظم.

اقرأ أيضا