للمرة الأولى.. لجنتين انتخابيتين للمغتربين بمطار القاهرة |فيديو

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 | 07:11 مساءً
انتخابات الرئاسة 2024
انتخابات الرئاسة 2024
كتب : حازم السيد

أفاد أحمد مصطفى مدير مكتب قناة "إكسترا نيوز" بمطار القاهرة الدولي، أن المطار للمرة الأولى ينشئ لجنتين انتخابيتين للمغتربين، بالمطار، موضحا أن أحد اللجنتين موجودة بجوار صالة الركاب رقم 1 قبالة صالة الوصول رقم 3، والثانية موجودة في مبنى الركاب رقم 3.

وأشار إلى أن أهمية إنشاء اللجنتين ترجع إلى كثافة العاملين في المطر، ويسكنون بعيدا عن محيط المطار، إضافة إلى أن كل رحلة طيران تقل نحو 600 مسافرا، ويستقبل المطار يوميا نحو 70 ألف مصري، إضافة إلى المستقبلين والمودعين، فنحو 300 ألف مصري يكونون في المطار يوميا، وهذا رقم ضخم يحتاج للجان تيسيرا عليه.

وتشهد الانتخابات الرئاسية 2024، المنافسة بين 4 مرشحين، هم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، ورمزه الانتخابي النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران ورمزه الانتخابي الشمس، المرشح الرئاسي حازم عمر ورمزه الانتخابي السلم، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة ورمزه الانتخابي النخلة.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقًا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

اقرأ أيضا